عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. إزالة ١٦حالة تعدي بالدقهلية وحل أزمة اسطوانات الغاز

حملات ازالة بالدقهلية
حملات ازالة بالدقهلية

انطلقت حملة من فريق المتابعة الميدانية بقيادة محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، لرصد حالات التعدى على الاراضي الزراعية والمبانى المخافه وازالتها.

وفي قطاع طلخا قامت الحملة بازالة ١١ تعدي بالبلوك الأبيض المقامة على أرض زراعية بقرى كفور العرب التابعة لقرية دميرة كما قامت بازالة أحد التعديات من المهد بطريق المنصورة المتجه الى شربين.

أما في قطاع حي غرب وبالتعاون مع شرطة المرافق وشرطة قسم أول فقد قامت الحملة بازالة عدد من الاشغالات بشوارع المشاية والسكة الجديدة والجمهورية.

كما قامت بازالة أحد مخالفات المباني بفك الشدة الخشبية لسقف أحد المنازل بشارع سامي الجمل، وفي قطاع مركز المنصورة قامت الحملة بايقاف احد التعديات بفك الشدة الخشبية للدور الخامس لأحد المباني لعدم وجود ترخيص.

أما في قطاع حي شرق وبناءًا على شكوى أحد المواطنين توجهت الحملة إلى شارع النقراشي من شارع المحطة، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وقامت باصلاح كسر أحد مواسير الصرف وتم استدعاء السيارات التي قامت بكسح المياه.

كما قامت الحملة برفع عدد من الاشغالات بشارع المعتصم المتفرع من شارع سعد زغلول حيث تلاحظ وجود براميل اسمنتية وحواجز حديدية تعوق حركة السير، كذلك قامت الحملة بفك الشده الخشبيه لأحد المنازل تحت الانشاء بشارع قناة السويس لعدم وجود ترخيص.

وقد أكد محافظ الدقهلية على استمرار تلك الحملات الميدانية لمتابعة والتصدي للمخالفات والتعديات والتعرف على حالة النظافة وازالة كافة أنواع الاشغالات بالشارع مشددا على سرعة اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

على جانب آخر أكد إبراهيم الخياط، وكيل وزارة البترول بالدقهلية، إن ازمة البوتجاز في مركز بلقاس وبعض القري الحدودية انتهت عقب استلمنا حصص اضافية من شركة بتروجاس.

وكانت تلك المشكله وقعت آخر الشهر الماضي في بعض المناطق التي تحصل على حصتها من محطة غاز من محطة الغاز بطلخا، والآن قمنا بترتيب الأوضاع ليحصلوا على حصصهم شركة بوتجاسكو.

وأضاف الخياط قائلا: "أنه مما لاشك فيه انه مع بدء فصل الشتاء فاننا سننطالب بزيادة الحصه لمحافظة الدقهلية من شركة جاسكو للغازات البترولية وتتغير الحصة كل شهر وفي فصل الشتاء تزيد الكمية لتواكب الزيادة النسبية فى الاستهلاك، وقمنا خلال الفترة السابقة بتحرير اكثر من 1600 مجضر مخالفة في كافة الانشطة مخابز او اسواق او بوتاجاز او مواد بترولية او سلع غذائية".