عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الثلاثاء

علاء عابد، رئيس الكتلة
علاء عابد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار"

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الثلاثاء أبرزها:

"هجرس": قانون ذوي الإعاقة تحدي لتطبيق العدالة الاجتماعية بمصر
قالت الدكتور هبه هجرس، وكيلة لجنّة التضامن بمجلس النواب، والمرشحة ضمن المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ إنجاز قانون ذوي الإعاقة المُقدم منها، والتوافق المجتمعي عليه، تحدي كبير لتطبيق العدالة الاجتماعية في المجتمع المصري، متفائلة بالنص على تعيين نسبة 5% من ذوي الإعاقة في قانون الخدمة المدنية.

إخواني منشق: لا أستبعد إرشاد أنصار محمود عزت عن مخبأ محمد كمال
قال طارق البشبيشي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن خبر تصفية القيادي الإخواني محمد كمال، أصاب مسئولي التنظيم بالصدمة الشديدة فلم يتعرضوا لمثل هذه الكارثة منذ مقتل 9 من قياداتهم كان على رأسهم ناصر الحافى فى 1 يوليو 2015، وذلك بعد استشهاد المستشار هشام بركات بيوم واحد، مضيفًا أنه يومها أصابهم الذهول من جرأة أجهزة الأمن على تصفية قياداتهم بهذه الطريقة التى لم يعتادوها.

علاء عابد يطالب الإعلام بضرورة نشر التوعية بين الشباب
طالب علاء عابد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار"، وسائل الإعلام بضرورة نشر التوعية بين الشباب المصري للحد من الهجرة غير الشرعية وأن حلم السفر إلى أوروبا لم يعد حقيقة.

"حماة وطن": "الناس بتشحت.. والحكومة بتتحجج بالسوق الحر"
قال اللواء حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الحكومة الحالية ليس لديها خطط محددة وواضحة لمواجهة الأزمات المتكررة على المستوى الاقتصادية والتنموي والخدمي.

"الديمقراطي المصري": البرلمان يتعمد إهمال الفساد في "الداخلية"
أكد الناشط الحقوقي عماد رمضان، مدير المعهد الديمقراطي المصري، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن مجلس النواب لا يقوم بدوره الرقابي على الوجه الأكمل، بل يضع خطوطًا حمراء على بعض الأمور والموضوعات عند ممارسة هذا الدور ويتعمد إهمالها.

خبير طاقة ينفي حل الأزمة الاقتصادية بالغاز المكتشف حديثًا
نفى الدكتور إبراهيم زهران، خبير الطاقة الدولي، ورئيس حزب التحرير المصري، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، ما تردد بشأن إمكانية حل الأزمة الاقتصادية المصرية بنهاية عام 2017، مع بدء ضخ وانتاج الغاز الطبيعي المستخرج من حقل "ظهر" بالبحر المتوسط.

طارق رضوان: الحكومة تعاقب أعضاء البرلمان لكشفهم ضعفها
أعرب النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" ووكيل العلاقات الخارجية بالمجلس، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، عن اعتراضه عما يحدث من تجاوزات من السلطة التنفيذية بحق نواب الشعب.

خالد شعبان: العقاب دون تنمية غير كافي للقضاء على الهجرة غير الشرعية
قال خالد شعبان، عضو الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، والقيادي بتكتل 30/25، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الحكومة لا بدّ أن تبحث حلول فعلية لمحاربة الهجرة غير الشرعية بدلًا من التركيز على زيادة العقوبات، وتشديد الرقابة الأمنية على السواحل، بعيدًا عن التنسيق مع الدول المحتاجة للعمالة المصرية وتوفير مسلك شرعي ومؤمن إليها.

أحمد على: تشكيل لجنة لبحث إحلال مبنى آيل للسقوط بمدرسة المرج
استقبل النائب أحمد على عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة المرج لجنة المنشأت الآيلة للسقوط برئاسة المهندس حازم عبد العزيز وعضوية المهندس محمد عبد الفتاح ومهندس المباني من حي المرج أيمن عفيفي.

مرتضي حسين: لا داعي لتدخل المحاكم العسكرية في محاسبة الفاسدين
قال النائب مرتضي حسين عضو مجلس النواب عن حزب "حماة وطن" في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إنه بعد كشف المُتهمين في قضايا الفساد يتم تحويلهم إلى النيابة العامة لمُحاسبتهم طبقاً للقانون المدني ولا داعي لتدخل المحاكم العسكرية في هذا الشأن.