عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الجمعة

محمد أنور السادات،
محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية

نشرت "العربة نيوز" عددًا من الاخبار السياسية على مدار اليوم الجمعة أبرزها:

"المصري الديمقراطي" محذرًا الحكومة:" شكلك مش هتكملي لو المستوى الفاشل دا آخرك"
قال المهندس إيهاب منصور، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، والقيادي بتكتل 30/25، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ مُعظم طلبات الإحاطة والاستجوابات التي تقدمت بها الهيئة البرلمانية في دور الانعقاد الأول، لم يتم حلها وما تزال موضح تساؤل، مؤكدًا أن الهيئة البرلمانية اتفقت على إعادة توجيهها بعدما نفدت صلاحيتها بانتهاء دور الانعقاد الأول.

برلماني يطالب باستغلال احتفالية شرم الشيخ للترويج لمصر سياحيًا
قال أحمد سميح، عضو لجنّة السياحة والطيران بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ السياحة تعاني من الأزمات المتلاحقة التي مرّت بها مصر على المستوى الأمني، مشيرًا إلى أنّ الحملات الإعلانية والترويجية لمصر يبدو أنّها ضعيفة المفعول، في ظل التراجع المُستمر لأعداد السياح والوافدين.

"الزاهد" عن الإصلاح الحكومي: "ازاي إصلاح.. والشعب فاضل شويه وينتحر"
قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والقيادي بالتيار الديمقراطي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الحكومة الحالية تتغافل معاناة المواطن وخاصة محدودي الدخل وتمضي قدمًا فيما تعقده إصلاح اقتصادي، معلقًا "كيف إصلاح والشعب فاضل شويه وينتحر".

نقل البرلمان عن رفض زيادة أسعار المترو: "ليه لما نيجي عند الدولة نطلع عين أمها"
قال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنّة النقل والمواصلات بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ جهاز النقل العام بكافة فروعه يعاني خسائر فادحة في ظل عدم وفاء الإيرادات بالتكلفة الفعلية لخدمة التشغيل والاستخدام.

حماة وطن: الحكومة عاجزة عن التحكم في السوق.. ودروها سلبي ضدّ الفاسدين
انتقد اللواء حسن السيد، عضو اللجنّة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، دور الحكومة في توفير السلع الأساسية، والتي ظهرت مؤخرًا في أزمة اختفاء السكر، وغلاء أسعار الموجود عن السعر الطبيعي.

"السادات": الحكومة تريد السيطرة على "المحليات" لصالح المواليين لها
قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المستقيل مؤخرًا، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الحكومة تنحاز إلى فئة معينة موالية لها بتطبيق نظام القوائم المُغلقة، الذي يضمن تمثيل القوى المادية وأصحاب النفوذ على انتخابات المحليات دون تحديد معيار الكفاءة والمقدرة السياسية والرقابية المنتظرة في المجالس المحلية.

"اسكندر" بعد تفجير العريش: تعامل الدولة الأمني مع الإرهاب غير مجدٍ
أكد الكاتب السياسي أمين إسكندر، رئيس حزب الكرامة الأسبق، إنفجار مدرعة العريش ليست الأولى أو الأخيرة، وأن الإرهاب مستمر ولم ينتهى لأن ليس هناك خطوات لمواجهه حقيقة له

خبير استراتيجى بعد إنفجار "مدرعة العريش": عمروها بالبشر مش بالشجر
قال اللواء عبد الرافع درويش الخبير العسكرى إن انفجار مدرعة بالعريش لتأكد جماعة الإخوان تواجدها وخاصة بعد إعلانها عن تظاهرات 1111 وتؤكد وجودها سواء بداخل سيناء أو خارجها.

أستاذ علوم سياسية: إنفجار العريش جاء إنتقامًا لتصفية الإخوانى"محمد كمال"
قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة، أن انفجار مدرعة فى العريش وفى هذا التوقيت خاصة الذى تحتفل فيه مصر بنصرها على اسرائيل رسالة من الإرهابيين ليؤكدون لنا إنهم لا زالوا متواجدين على المشهد، مؤكدًا أن الأمر الأخر الذى حدث لـ"محمد كمال" المنسق لجماعة الإخوان وتصفيته بالبساتين، لابد أن تأتى بعده مثل هذه العمليات الشنيعة وخاصة انهم أعلنوا إنهم سينتقموا ويثأروا لدمه.

"من اجل مصر" تهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
بعـث علاء حماد المنسق العام لحركة " من اجل مصر" ، برقيـة تهنئـة إلى السيد الرئيـس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه والقائد الاعلى للقوات المسلحه وايضا القائـد العـام للقـوات المسلحـة، وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـي الفريق أول صدقي صبحي