عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

على هامش الاحتفال بوصول الميسترال "أنور السادات".. قائد القوات البحرية: الأمن القومى الخليجى هو جزء من المصرى.. والقاهرة لن تتوانى عن مساندة أشقائها العرب

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية

احتفلت القوات البحرية بوصول حملة الطائرات "أنور السادات" إلى الإسكندرية حيث نظمت عروض بحرية على شواطئ مدينة الإسكندرية للميسترال وعدد من القطع البحرية المنضمة حديثًا لقواتنا البحرية لمشاركة الشعب المصري احتفالاته وفرحته بذكري الثالثة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

ومن جانبه أكد الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، علي هامش الاحتفالات بوصول حاملات الطائرات "الميسترال" إلي ميناء الاسكندرية، أن القوات البحرية بالتنسيق مع القوات الجوية من خلال لجان فنية متخصصة تقوم بدراسة العديد من العروض المقدمة من الدول الصديقة، ونحن الآن بصدد اختيار العرض المناسب والذى يتميز بالكفاءة القتالية العالية، ويتماشى مع طبيعة مسرح العمليات والمهام العملياتية المكلفة بها حاملة المروحيات.

وأيضا حول الدور الذى يمكن لحاملتى المروحيات "جمال عبد الناصر" و"أنور السادات" أن تقوم به فى المنطقة العربية خلال الفترة المقبلة، قال "قائد القوات البحرية": إنه فى ظل الأحداث التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة والمنطقة العربية بصفة خاصة، والتى أدت إلى حالة من عدم الإستقرار لبعض الدول وما ترتب عليه من انتشار الأعمال الإرهابية التى امتدت آثارها لتشمل العديد من دول العالم ومصر بتاريخها ومكانتها هى قلب الوطن العربى، ومصالحنا القومية والاستراتيجية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأشقائنا فى الخليج العربى.

وأضاف أن "الأمن القومى الخليجى هو جزء من الأمن القومى المصرى، وعندما يتطلب الموقف اشتراك الميسترال فى تنفيذ مهام بالمنطقة العربية فإن مصر لن تتوانى فى مساندة أشقائنا فى الخليج العربى".

وأشار "ربيع" الي أن حاملات المروحيات طراز ميسترال "جمال عبد الناصر - أنور السادات" هى وحدات من ضمن وحدات القوات البحرية يتم تكليفها بتنفيذ المهام العملياتية المختلفة داخل وخارج حدود الدولة طبقًا لطبيعة المهمة والعدائيات المنتظرة دون تحديد مسبق لمناطق عمل الوحدات.