عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الاثنين

 الدكتورة أنيسة حسونة،
الدكتورة أنيسة حسونة، عضو لجنّة العلاقات الخارجية

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الاثنين أبرزها:

الديب: الدول الغربية استغلت الأزمات بالمنطقة لنهب ثرواتها الحضارية
قالت نشوى الديب، عضو لجنّة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ العالم أجمع يقف أمام آثار مصر المهربة بطريقة مستفزة لا تتلاءم مع مواثيق الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو، في ظل عدم تجريم البيع المخالف للآثار المهربة والسماح بتداولها دون مُحاسبة أو تحديد سُبل خروجها من مصر.

"حسونة": صوت مصر ملك لها.. ومش بيتأثر بالبترول ولا السلاح
قالت الدكتورة أنيسة حسونة، عضو لجنّة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ صوت مصر في القضايا الدولية ملك لها ولا يتأثر بالضغوط الدولية أو الحسابات المشبوهة أو الصداقات، مؤكدة أنّ موقف مصر من القضية السورية واضح للجميع، ولا تغيير في التوجه بتصويتها في مجلس الأمن لصالح مشروع القرار الروسي.

إيهاب منصور: الفوضى والرشاوى سببا المباني المُخالفة ولا بديل عن التصالح
قال المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بالجيزة، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ التنظيم العقاري بمصر ليس لديه رؤية محددة فيما يخص القضاء على المباني المُخالفة في ظل سيطرة عوامل كثيرة أهمها الوساطة والرشاوى لاستخراج تصاريح البناء أو لمنع هدم المباني المُخالفة.

حمدي بخيت: مصر تسعى لاستقرار "سوريا" دون أهداف خلافًا لباقى الدول
قال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنّة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ توجه مصر فيما يخص القضية السورية يعكس حرصها على استقرار الأوضاع دون القضاء على مؤسسات الدولة، وسيطرة فرق متفرقة على الأوضاع والحكم، بما يهدد الاستقرار بالمنطقة.

السادات: الأجندات السياسية والخباثة يُفسران تحذيرات السفارات الأجنبية
قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ورئيس لجنّة حقوق الإنسان، المُستقيل مؤخرًا، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ سفارات الدول التي تُصدر بيانات تحذير لرعاياها بمصر في ظل استقرار الأوضاع الأمنية، تلعب بخبث في السياسة الدولية، ولديها أجندات خارجية تتعارض مع التوجه المصري.

"النور" يُحمل المجتمع الدولي ومجلس الأمن دماء سوريا
أصدر حزب النور بيانًا حول مادار في اجتماع مجلس الأمن الأخير بشأن سوريا، أكد فيه أنه في الوقت الذي شخصت فيه أبصار الشعب السوري إلي اجتماع مجلس الأمن وفي نفس الوقت الذي تتم فيه حملات ممنهجة ضد المدنيين من إخواننا من الشعب السوري خصوصًا في حلب، فربما يحمل لهم قرارًا قد يخفف عنهم ما يعانونه من ويلات الحرب والقصف الوحشي من القوات الموالية للنظام السوري مدعومةً بغطاءٍ جوي روسي.

هشام عمارة عن إتفاقية البنك الدولي لتنمية الصعيد: "في صالح مصر"
علق النائب هشام عمارة عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على توقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى إتفاقية مع البنك الدولى بتمويل برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر بمبلغ 500 مليون دولار لتنمية الصعيد قائلًا: "في صالح مصر".

محمد وهب الله: المتسبب فى أزمة زيت الطعام مسؤلي وزارة التموين
أستنكر النائب محمد وهب الله عضو مجلس النواب عن حزب"المحافظين" في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، الأزمات المتكررة الخاصة بقوت الشعب المصرى من سكر وأرز وأخرها أزمة زيت الطعام التى كشفت عنها الأجهزة الرقابية.

محمد إدريس: السعودية لا تريد حل الأزمة السورية في وجود "بشار"
قال الدكتور محمد سعيد إدريس، رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الخلاف بين مصر والسعودية الخاص بالأزمة السورية يعود إلى رغبة السعودية في عزل بشار الأسد، لافتًا إلى أن المملكة السعودية تدعم النظام المعارض لبشار.

عضو بـ"الوفد": عوائد إحتفالية البرلمان "ضئيلة" والتمثيل الدولي "ضعيف"
أستنكر النائب محمد عبده عضو مجلس النواب عن حزب "الوفد" في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، فاعليات إحتفالية البرلمان بمرور 150 عام على وجود الحياة النيابية في مصر بمدينة شرم الشيخ، قائلًا: "كل هذه النفاقات وضعت في غير محلها".