عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأبرز الأخبار السياسية على مدار يوم الاربعاء

المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد - الدكتور محمد فؤاد - النائبة سوزى ناشد

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم، أبرزها:

عضو اقتصادية البرلمان: هناك تقاعس واضح من المسئولين بالدولة
أكدت النائبة سارة جاد المولى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن هناك تقاعس واضح من المسئولين وهناك غياب تام للرقابة من جانب الحكومة، وهو ما أدى إلى تفاقم أزمة السكر وارتفاع سعر الدولار حتى وصل إلى 15 جنيهًا في السوق السوداء.

جمال أسعد: النخبة السياسية الحالية تسعى إلى مصالحها الشخصية فقط
قال الدكتور جمال أسعد المفكر السياسي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن وجود نخبة سياسية تؤثر فى المجتمع وتساعد في حل الأزمات التى تواجه الدولة يتطلب مناخ ديموقراطي، والديمقراطية تُعني التعددية، والتي تتطلب بدورها وجود أحزاب من مختلف التيارات،

"مستقبل وطن": التوتر بين مصر والسعودية يتعلق بأزمة سوريا فقط
أكد النائب المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، على عمق العلاقات التاريخية التى تربط المصريين بالأشقاء السعوديين على مدار الدهر، وكيف أن السعودية كانت من أكبر الداعمين لمصر عقب ثورة 30 يوليو المجيدة وكيفما كانت مصر راعية لمصالح السعوديين تتألم لآلامها وتبذل كل ما فى وسعها للذود عنها حين الخطر.

سوزي ناشد: أزمة السكر "مفتعلة" من الحكومة
أكدت النائبة سوزى ناشد، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن الأزمة التي يعاني منها جموع المواطنين جراء نقص السكر في الأسواق هي أزمة "مفتعلة"، من جانب الحكومة المصرية.

"نائب العمرانية" يتقدم ببيان عاجل حول أسعار اللحوم
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، ببيان عاجل مقدم إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بشأن أزمة الزيادة الباهظة فى أسعار اللحوم بالأسواق المصرية خلال الآونة الأخيرة.

بعد رفضه التفتيش.. نائب ملوي: "أنا مش مواطن عادي"
رفض النائب رياض عبدالستار عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الاحرار خلع حذائه فى المطار من اجل التفتيش.

"مخاليف".. "قرطام".. "شرشر" المنافسة تشتعل على "حقوق الانسان"
تقدم النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، بطلب رسمي إلى الأمانة العامة للبرلمان بتعديل رغباته، بحيث يكون ترشحه على رئاسة لجنة حقوق الإنسان هي الرغبة الأولى بدلًا من لجنة الثقافة والإعلام والتي كان عضوًا بها خلال دور الانعقاد الأول.

"حماة الوطن" يحذر من مؤامرة كبرى يتعرض لها الاقتصاد المصري
حذر النائب ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، من مؤامرة كبرى يتعرض لها الاقتصاد الوطنى بعدما كشف أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية عن وجود مافيا تقوم بتهريب السلع المدعمة مثل السولار والبنزين والسكر واسطوانات البوتاجاز إلى الدول المجاورة وبكميات كبيرة.

"عقيل": تكاسل الحكومة في التفاعل مع المنظمات يعطي مؤشرًا سلبيًا
صرح أيمن عقيل، رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، بأن تكاسل الجهات الحكومية عن المشاركة في فعاليات المجتمع المدني يعطي مؤشرا سلبيا حول جدية الخطاب الرسمي الذي يؤكد على انتفاء الخصومة بين الحكومة والمجتمع المدني،

داعية سلفي: جابر نصار لدية حساسية من الدين الإسلامي
قال الشيخ محمود عامر الداعية السلفي، لـ"العربية نيوز" إن قرار الدكتور جابر نصار بإلغاء خانة الديانه من تعاملات الطلاب داخل جامعة القاهرة، قرار غير صائب، لافتا أن "نصار" لديه حساسية من أى شئ يخص الدين السلامي.