عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأبرز الأخبار السياسية على مدار يوم الخميس

محمد منظور - داليا
محمد منظور - داليا يوسف - محمد بدراوي

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار يوم الخميس، أبرزها:

عضو بـ"زراعة البرلمان": الحكومة تعاني من التخلف
أكد النائب محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن الكثير من النواب داخل البرلمان يقترحون موضوعات من شأنها حل أزمات مصر المتعددة، إلا أن الحكومة "ودن من طين وودن من عجين".

"حزب شفيق" يقترح 11 بندًا لوقف نزيف تدهور الاقتصاد
تقدم النائب محمد بدراوي وكيل لجنة الصناعة في مجلس النواب ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، الذي يترأسه الفريق أحمد شفيق، برسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مطالبًا فيها باتخاذ مجموعه من الإجراءات العاجلة التي يمكن من خلالها تخفيض سعر الدولار

"خارجية البرلمان": السعودية تأخرت كثيرًا في تحركها ضد "الجاستا"
انتقدت النائبة داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، المملكة العربية السعودية لتأخرها في التحرك دوليًا ضد قانون "الجاستا"، مؤكدة بأن القانون يُناقش داخل الكونجرس الأمريكي طوال عام كامل.

برلمانية تنتقد وسائل الإعلام لتضخيمهم الأزمة المصرية السعودية
انتقدت النائبة سارة جاد المولى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، تناول بعض وسائل الإعلام للأزمة بين مصر والسعودية، ووصفته بأنه غير موضوعي ويثير القلائل والبلبلة يعمل على إحداث الوقيعة بين البلدين الشقيقين.

في استجابة لـ"منظور".. الحكومة تعدل قوانين الاستثمار
قال رجل الأعمال المصري محمد منظور رئيس جمعية "من أجل مصر"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن خطوة حكومة المهندس شريف إسماعيل بتعديل قوانين الاستثمار "جيدة".

بعد إعلان "عابد" الترشح.. "مخاليف": الحزب ليبرالي ولن اتنازل
أكد النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، عن عزمه الترشح لرئاسة اللجنة، لافتًا إلى أنه اتخذ هذا القرار منذ فترة ولم يتنازل عنه بل على العكس فهو مستمر في ترشحه.

بدوي دسوقي: "صندوق النقد عايز يولع في مصر"
رفض النائب محمد بدوي دسوقي عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، توصيات صندوق النقد الدولي لمصر بشأن اتخاذ إجراءات تعسفية أخرى كتخفيض دعم الوقود وتعويم الجنيه خلال أيام قليلة، قائلًا "صندوق النقد الدولي عايز يولع في مصر،

محمد العرابي: قرار تصويت مصر في مجلس الأمن "سيادي"
قال السفير محمد العرابي، عضو مجلس النواب، إن الهدف الأساسي لمصر والسعودية هو الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، ولكن الآليات لتحقيق هذا الهدف مُختلفة.

طارق رضوان: الحكومة فشلت في إدارة أزمات الدولة وعليها الرحيل
طالب النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل أن تتقدم باستقالتها على الفور.

حاتم باشات: العقوبات الأمريكية على السودان مُتعارضة مع المواثيق الدولية
طالب اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برفع العقوبات الأمريكية على السودان، مؤكدًا على تضامنه الكامل مع الشعب السودان.