عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الجمعة

 اللواء حمدي بخيت
اللواء حمدي بخيت

نشرت "العربية نيوز" عدد من الأخبار السياسية على مدار اليوم الجمعة أبرزها:

"الشريف": الحكومة لديها "تخبط" في إدارة ملف العملة الصعبة بالسوق
قال مدحت الشريف، وكيل اللجنّة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الارتفاع الهلامي لسعر الدولار مُقابل الجنيه المصري، جاء بسبب انخفاض العوائد الدولارية من قطاعات السياحة والتصدير، في ظل إقتصاد مبني بشكل مبالغ فيه على استيراد سلع ترفيهية تؤثر على المخزون الاستراتيجي للاحتياطي النقدي من العملة الصعبة بالبنك المركزي.

طارق البشبيشي:"تكسير عظام" داخل الإخوان بعد 11 نوفمبر
قال طارق البشبيشي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن جماعة الإخوان الإرهابية تعد تنظيمًا وظيفىًا وتعمل كذراع قذرة لمخابرات أمريكا، موضحًا أنهم الآن سيهربون من مشاكلهم الداخلية ناحية استكمال التحريض ضد النظام المصرى وتأليب الرأى العام ضده من أجل احداث فوضى تسقط النظام وتحى أمل عودتهم مرة أخرى.

بكري : العمليات الخسيسة لن تضعف عزم المصريين فى محاربة الإرهاب
نعى الإعلامى مصطفى بكرى ، عضو مجلس النواب ، أبناء الوطن الذين استشهدوا فى حادث إرهابى خسيس شهدته محافظة شمال سيناء صباح اليوم، مضيفًا أنه جار استكمال أعمال البحث والتمشيط للقضاء على باقي العناصر التكفيرية التى شاركت فى العملية الإرهابية.

رئيس مجلس النواب للشعب: إصطفوا خلف مؤسسات الدولة
تقدّم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بخالص تعازيه لشهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة الذين استشهدوا صباح اليوم الجمعة، إثر حادث الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف نقطة تأمين "زقدان" بمنطقة شمال سيناء، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أبطال القوات المسلحة البواسل وقتل عدد 15 إرهابيًا من العناصر الإجرامية المارقة.

بالصور.. رانيا السادات تعرض جهودها لمحاربة الفقر والعشوائيات
قالت النائبة رانيا السادات، عضو مجلس النواب عن محافظة بور سعيد، إنه اقترب إلى حد كبير تسلم قاطني عشش الأمير وناصر لوحداتهم السكنية في مشروع الإسكان التعاوني، لافتة إلى أن الوحدات السكنية تم الانتهاء منها في ستة أشهر فقط وهو ما يعد إنجازًا بكل المقاييس، مشيدة بالدور الذي لعبه محافظ بور سعيد والمسئولين التنفيذيين بالمحافظة.

حمدي بخيت عن حادث سيناء الإرهابي: الحل في القضاء العاجل
قال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنّة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ عمليات الجماعات الإرهابية في سيناء لن تنال من عزيمة قواتنا المُسلحة، التي تبذل الدماء والأرواح فداء هذا الوطن.

كمال حبيب عن الجبهة الإخوان الداخلية: تنحاز للمال وكفة "محمود عزت"
قال الدكتور كمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنه وبعد مقتل محمد كمال الذى شاعت بشأنه أقاويل أن الاتجاه الذي يمثله إبراهيم منير ربما يكون متورطًا في إبلاغ بمكان إقامته، سعى الإخوان بنشر فيديو إبراهيم منير الذي يتعرف فيه بتواصله مع الأمن فى الستينيات هو جزء من صراع داخلي داخل الجماعة.

دبلوماسي: اليونسكو أحرجت اليهود دوليًا بموقفها من الأقصى
قال أحمد القويسني، مساعد وزير الخارجية السابق، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن موقف منظمة اليونسكو برفض ادعاءات إسرائيل بأحقيتها في التراث الحضاري بمنطقة الأقصى، وفق قرار ينفي وجود أي ارتباط ديني بين المسجد الأقصى واليهود، واعتباره مكان مقدس للمسلمين فقط، يمثل انحياز إلى الحقوق الفلسطينية في أرضها المنهوبة من إسرائيل.

محمد فؤاد: نزال نبحث ترشيحات "الوفد" بلجان البرلمان وفق المتغيرات
قال الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنّة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والمُتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الحزب يبحث اللجان التي سوف يُرشح هيئته البرلمانية على مناصب الرئيس والوكيل وأمناء السر بدور الانعقاد الثاني، لافتًا إلى أنّ الهيئة البرلمانية للحزب ما تزال تبحث التوافق مع الأحزاب الأخرى والقوى السياسية بالبرلمان.

حزب "شفيق" يهاجم الحكومة:"مش هتكملي بفشلك دا"
قال محمد بدراوي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، ووكيل لجنّة الصناعة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الأوضاع الاقتصادية للدولة تعكس مدى الإهمال والتسيب في أداء الوزارات والمجموعة الاقتصادية بالتحديد، لافتًا إلى أن الحكومة بالانعقاد الأول هربت من طائلة الاستجوابات المُقدمة بشأنها بالبرلمان لانشغاله بالاستحقاقات الدستورية.

استشهاد 12 من رجال القوات المسلحة و15 إرهابي في هجوم بسيناء
أوضح العميد محمد سمير المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، فى بيان رسمى نشر على صفحته الرسمية على الفيسبوك أن مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية قامت صباح الجمعة بمهاجمة أحد نقاط التأمين بشمال سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعى.

بالصور.. عمرو أبواليزيد يتدخل لحل أزمة أهالي بولاق الدكرور
في استجابة سريعة لأهالي بولاق الدكرور، قام النائب عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب عن حزب "الوفد"، بعقد زيارة طارئة لشارع حوض الذوات.