عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. "المصري الديمقراطي" يعقد ندوة عن "تيران وصنافير"

ندوة عن تيران وصنافير
ندوة عن "تيران وصنافير"

نظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالشرقية، مساء أمس السبت، ندوة بعنوان "مصرية تيران وصنافير بين حقائق التاريخ وأكاذيب السياسة"، بحضور السفير معصوم مرزوق مساعد وزير الخارجية الأسبق، وزياد العليمي المحامي وعضو الهيئة العليا بالحزب.

وقال السفير معصوم مرزوق، خلال الندوة أن مصرية الجزيرتين حقيقة لاتقبل الجدل، وأن خدمته السابقة في القوات المسلحة المصرية ثم في وزارة الخارجية تحتم عليه ألا يخفي هذه الحقيقة أو يسكت عنها.

وأكد أن الاتفاقيات الدولية والوثائق والمواقف التاريخية كلها تؤكد على مصرية الجزيرتين، وأن مايتحدثون عنه من أن الملك سعود بن عبد العزيز طلب من الملك فاروق حماية الجزيرتين أمر لا دليل عليه ولا منطق له، حيث كانت مصر وقتها تحت الإحتلال البريطاني وكانت الولايات المتحدة الأمريكية هي المسؤولة عن حماية المملكة السعودية.

وتحدث زياد العليمي، مؤكدًا على مصرية الجزيرتين طبقًا للإتفاقيات الدولية وقواعد ترسيم الحدود البحرية.

حضر الندوة عدد من قيادات الحزب وأعضائه بالإضافة إلى عدد من قيادات وأعضاء الأحزاب السياسة بالشرقية وعدد من المواطنين المهتمين بالقضية.

جدير بالذكر أن المحكمة الإدارية العليا قضت ببطلان الإتفاقية التي تنازلت مصر بموجبها عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، إلا أن الحكومة المصرية قدمت استشكالًا بوقف تنفيذ الحكم، ولا تزال القضية أمام المحاكم المصرية.