عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. تفاصيل زيارة محافظ الجيزة لمركز الواحات.. "الدالي": 3 طن سكر من المحافظة .. قافلة طبية من مشيخة الأزهر للكشف على 7 الاف مواطن وإجراء 140 عملية جراحية مجانًا

 اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، بزيارة تفقدية لمركز ومدينة الواحات البحرية، والتي استمرت لمدة يومين والتى تعد الزيارة الثانية خلال 7 أشهر بهدف التأكيد على ما تم متابعتة أثناء الزيارة الأولى والوقوف على ما تم أنجازة من مشروعات وفقا لمتطلبات الاهالى وإزالة اى معوقات تعترض التنفيذ.

وأكد المحافظ خلال الزيارة أنه تم دعم مركز ومدينة الواحات البحرية بــ3 طن سكر بسعر 6 جنيهات ليتم توزيعها على المواطنين بالقرى الاكثر إحتياجًا ( الحيز – منديشة – الحارة).

وأشار الدالى خلال تفقده لسوق الخضار بالباويطى للأطمئنان على توافر السلع والخضروات أنه سيتم إمداد 5 أسواق بالمدينة بالخضر والفاكهة من سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر بأسعار التكلفة موجهًا رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية بالتنسيق بين تجار المدينة وسوق الجملة لمعرفة الكميات المطلوبة حسب احتياجات المواطنين.

كما تفقد المحافظ المنفذ التابع للمجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين للوقوف على مدى توافر السلع الاساسية خاصة السكر مؤكدًا توافر كافة السلع الغذائية واللحوم وتوافر كميات كبيرة من السكر تباع بسعر 6 جنيهات للكيلو وقد تعرف على الأسعار من خلال حواره مع المواطنين.

وحرص المحافظ على متابعة القافلة الطبية التى تتم بالتعاون مع مشيخة الازهر بمستشفى الواحات البحرية حيث قامت القافلة بالكشف على نحو 7000 مواطن وإجراء 140 عملية جراحية فى كافة التخصصات وأستمرت القافلة 4 أيام وشارك فيها عدد 25 من أساتذة وأطباء للقيام بالكشف وتقديم العلاج مجانًا.

وقد أثنى المترددين على القافلة وفاعليتها وشمولها جميع التخصصات مطالبين المحافظ بتكرارها ووعدهم المحافظ بذلك إضافة الى إرسال قوافل أخرى بالتعاون مع نقابة الصيادلة الاسبوع المقبل.