عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نقابة البيطرين تكشف لـ"العربية نيوز" السبب وراء إقالة شيرين زكي

الدكتورة شيرين زكي
الدكتورة شيرين زكي

صرح الدكتور على سعد أمين مساعد نقابة البيطرين بالقاهرة، بأن إقالة الدكتورة شيرين زكي من اللجنة الإعلامية بالنقابة بسبب تجاوزها باستخدام الفاظ خارجة والحديث عن نقيب البيطريين والنقابة بشكل غير لائق وتعمدها إفشاء أسرار مجلس النقابة، منوهًا بأن القرار لا علاقة له بالفساد أو حديثها عنه.

وأكد "سعد"، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز" أنه لا يجوز لأحد أن يفشى أسرار المجلس وليس من الأمانه عرضه، مستنكرًا ما قامت به" شيرين زكى" من تصوير كواليس النقابة - على حد قوله- ونشرها على صفحتها "فيس بوك"، مشيرًا إلى أنها ليست متحدثة رسمية بل مقررة لجنة إعلامية فقط أما المتحدث الرسمى هو النقيب الرسمى أو من يفوضه.

ولفت أمين النقابة إلى أن هذه المستندات التى قامت بعرضها ببرنامج "وائل الإبراشى" خاص بالجهة التنفيذية، فكان عليها تقديمها على الوزارة أو النائب العام لكن ببرنامج إعلامي فهذا مخالف لقوانين النقابة، منوهًا بأن رئيس هيئة الخدمات البيطرية وزع بوقت سابق على المديريات بيانًا يفيد بمنع أي شخص بالإدلاء بأي تصريحات صحفية إلا بعد الحصول على موافقة.

وتابع" "شيرين زكى" غير مؤهلة علميًا للتحدث عن اللحوم لإنها تتحدث بالشكل العام، مؤكدًا أنه ليس من حق المفتش البيطري عند قيامة بحملة تفتيشية بتصويرها.

ويذكر أن الدكتورة شيرين زكي المتحدث الإعلامى بإسم نقابة البيطريين، صرحت بإمتلاكها مستنندات تدين وزارة الزراعة ببيعها لحوم فاسدة للمواطنين، وذلك بعد أن قامت النقابة بضبط الكثير من السيارات المخالفة التى تمتلكها وزارة الزراعة، وكان ذلك خلال لقائها مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً الذى تم إذاعته عبر قناة دريم 2.