عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد كشف الفساد بـ"الزراعة".. الحرب تشتعل بين "نقابة البيطريين" و"مفتشة اللحوم بالجيزة".. الوزارة: أين المستندات؟.. الأمين المساعد: إقالتها بسبب التطاول علينا.. و"شيرين": حولوا الفساد لمشاكل شخصية

الدكتورة شيرين زكى
الدكتورة شيرين زكى المتحدثة الإعلامية لنقابة البيطريين

ستكمالًا لحملاتها القوية التى عزمت فى بدايتها أن تلتزم الثقة وتعمل جاهدة فى كشف الفاسدون ومحاسبتهم، تمضى الدكتورة شيرين زكى المتحدثة الإعلامية لنقابة البيطريين والمفتشة البيطرية بخطوات واثقة، لا يُعييها تهديداتهم أو أحاديثهم، فكل ما تسعى له أن تؤدى مهنتها كما يرضى ضميرها وتفضح مسؤلي الفساد وضربت بكل ما ورائها عرض الحائط، جاهرة بصوتها ومستنداتها كل ما يختبأ ويتستر وراءه الفاسدون.

كشفت "شيرين" العديد من أوجه الفساد بالكثير من السلاسل التجارية الكبرى والشهيرة، بعد ضبطها لمخالفات كثيرة من ضبطيات للحوم فاسدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام البشري.

وظهرت "شيرين" بحلقة وائل الإبراشى العاشرة مساءًا والذي تم إذاعته عبر قناة دريم، فصرحت بأن اللحوم التي تباع بمنافذ وسيارات وزارة الزراعة فاسدة، مؤكدة أنها لديها مستندات تُثبت أن وزارة الزراعة تقوم ببيع لحوم فاسدة للمواطنين، وذلك بعد أن قامت النقابة بضبط الكثير من السيارات المخالفة التي تمتلكها وزارة الزراعة.

وأضافت أن وزارة الزراعة تقوم ببيع اللحوم المجمدة على أنها لحوم سودانية بسعر 58 جنيه للكيلو، موضحة أن هذا غش لأن اللحوم تكون منتهية الصلاحية، فوزارة الزراعة تنزع البيانات الملصقة على اللحوم.

وعلى خلفية ذلك تم إصدار قرار من نقابة الأطباء البيطريين، بالإقالة من منصب رئيس اللجنة الإعلامية والمتحدث الإعلامى للنقابة.

ما فعلته غير قانوني
لذلك صرح الدكتور على سعد أمين مساعد نقابة البيطرين بالقاهرة، بأن إقالة الدكتورة شيرين زكي من اللجنة الإعلامية بالنقابة بسبب تجاوزها باستخدام الفاظ خارجة والحديث عن نقيب البيطريين والنقابة بشكل غير لائق وتعمدها إفشاء أسرار مجلس النقابة، منوهًا بأن القرار لا علاقة له بالفساد أو حديثها عنه.

وأكد "سعد"، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز" أنه لا يجوز لأحد أن يفشى أسرار المجلس وليس من الأمانه عرضه، مستنكرًا ما قامت به" شيرين زكى" من تصوير كواليس النقابة - على حد قوله- ونشرها على صفحتها "فيس بوك"، مشيرًا إلى أنها ليست متحدثة رسمية بل مقررة لجنة إعلامية فقط أما المتحدث الرسمى هو النقيب الرسمى أو من يفوضه.

ولفت أمين النقابة إلى أن هذه المستندات التى قامت بعرضها ببرنامج "وائل الإبراشى" خاص بالجهة التنفيذية، فكان عليها تقديمها على الوزارة أو النائب العام لكن ببرنامج إعلامي فهذا مخالف لقوانين النقابة، منوهًا بأن رئيس هيئة الخدمات البيطرية وزع بوقت سابق على المديريات بيانًا يفيد بمنع أي شخص بالإدلاء بأي تصريحات صحفية إلا بعد الحصول على موافقة.

وتابع: " "شيرين زكى" غير مؤهلة علميًا للتحدث عن اللحوم لإنها تتحدث بالشكل العام، مؤكدًا أنه ليس من حق المفتش البيطري عند قيامة بحملة تفتيشية بتصويرها.

أين المستندات.؟
بينما رفض الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث بإسم وزارة الزراعة، الحديث على خلفية ما أثارته "الدكتورة "شيرين زكى" المتحدثة الإعلامية بإسم نقابة البيطريين في حلقة العاشرة مساءًا.

وأكد "عبد الدايم"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" أن وزير الزراعة "عصام فايد" أصدر قرارًا بعدم الحديث أو إثارة جدل حول ما قامت الدكتور شيرين بإثارته أمس، مشيرًا إلى أنهم بإنتظار الوثائق والمستندات التي تتحدث عنها.

شيرين ترد "هقاضيك"
وصرحت الدكتورة شيرين زكى المتحدث الإعلامى بإسم نقابة البيطريين، إن الأمين المساعد لنقابة البيطريين الدكتور على سعد، قال فى محادثة تلفيونية مع أستاذة جامعية نصًا: "عيب تنساقي وراء شوية بيطريين صيع"، منوهة بإنه يقصد الجهة المعارضة من البيطريين، مؤكدة أنها سوف تقدم ضدة بلاغ لنقيب البيطريين.

وأضافت شيرين زكي لـ"العربية نيوز" أنها عندما كنت تحارب فى الهيئة، كانت النقابة تقوم بعمل تصويت لإقالتها من اللجنة الإعلامية، مشيرة إلى أن حديثها مع نقيب البيطريين قال نصًا " إنتى عندك مشكلة شخصية مع الهيئة إحنا كنقابة مالناش دعوة بيها".