عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عصام سلطان يطالب بإخلاء سبيله في قضية إهانة القضاء

عصام سلطان
عصام سلطان

سمحت محكمة جنايات القاهرة،المنعقدة بأكاديمية الشررطة،  برئاسة المستشار حمادة شكرى، فى بداية جلسة محاكمة   المتهمين فى قضية "إهانة القضاء " المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى و24 آخرين من النشطاء السياسين والاعلاميين، بسماع  المتهم عصام سلطان.

وقال سلطان من داخل القفص الزجاجى أنه  طلب ويطلب مرارًا وتكرارًا  ضمانات المحاكمة العادلة حتى النهاية، منها تسلم قرار  الإحالة واستلام نسخة من القضية وزيارة المحامين له فى سجن العقرب، ورفع الحاجز الزجاجى الذى يفصل بينه وبين المحكمة، ونقل القضية الى  مكان لاعلاقة له بالداخلية.

كما طلب اخلاء سبيله فى جلسة اليوم بعد مرور سنة ونصف على حبسه احتياطيا بالمخالفة للدستور، وورفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر لعدم وجود مايبرر ذلك، فيما إنضم المتهم  "أحمد أبو بركة " بعد ان سمحت له المحكمة بالحديث، وقال أنه يطلب ضمانات محاكمة عادلة، وكذلك قال البلتاجى أنه لايعرف شئ عن القضية، ولم يطلع على أوراق القضية او أمر الاحالة، وقال أنا أحاكم على كلمة قلتها تحت القبة، فهذه محاكمة سياسية.

 وأثناء ذلك لاحظت المحكمة دخول المصورين وقيامهم بالتقاط صور أثناء حديث المتهمين، وطالب خالد على باثبات ذلك فى محضر الجلسة، وأثبت  ماذكرته الهيئة من انها لم تصرح بدخول مصوريين صحفيين للجلسة ورغم ذلك قام الامن المسئول والذى يمنع دخول اسرة علاء عبد الفتاح رغم تصريح المحكمة بذلك سمحت للمصورين بالدخول.

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين، إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات.