عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الجمعة

مدحت الشريف، وكيل
مدحت الشريف، وكيل اللجنّة الاقتصادية بمجلس النواب

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الجمعة أبرزها:

عن اجتماع الحكومة بالأحزاب.. "بدراوي": "بتقدم السبت لتنال الثقة"
قال محمد بدراوي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، وعضو لجنّة الصناعة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الحكومة "بتضحك" على الأحزاب والكتل البرلمانية قبل موعد بيانها في الشهر الجاري، مثلما حدث قبل بيانها الأول، معلقًا "لما تحس أنها في خطر تجتمع بالأحزاب والنواب وتعملهم اللي عايزينه علشان يوافقوا على بيانها".

هيثم الحريري: "مش كل واحد قال كلمة مُخالفة للنظام يبقى إرهابي"
انتقد المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، والقيادي بتكتل "3025"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، سياسة التخوين التي تتبعها وسائل الإعلام لكل من يدلي بصوت مُعارض لتوجه الحكومة، مؤكدًا أنّ الصوت الواحد لن يبني دولة بعد ثورتين احتضنتا قوى مختلفة في أيدلوجيتها.

الكرامة عن مؤتمر الشباب مع السيسي: محدش هينطق بصوت المهمشين
قال عبد العزيز الحسيني، أمين تنظيم حزب الكرامة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ استثناء المُعارضة من أجندة الحكومة والنظام غير صحّي للأوضاع السياسية، مُنتقدًا تأخير إرسال دعوات مُؤتمر الشباب مع الرئيس السيسي بشرم الشيخ نهاية أكتوبر الجاري.

حماة وطن: "الحكومة لما تخاف على الاستثمار تستسلم لرجال الأعمال والفقير يولع"
قال اللواء حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن سيطرة أسماء بعينها على توجه السوق المصري بممارسات احتكارية، تقضي على الفرص الاستثمارية لصغار المنتجين، مؤكدًا أن الاستسلام لرؤية رجال الأعمال أبرز أسباب التدهور الواضع في مُجمل التقييم لأوضاع الاقتصاد المصري لصالح تلك الفئة بمفردها.

"إقتصادية النواب": الحكومة تخدم الأغنياء والفقير "بيشحت" بالشارع
قال مدحت الشريف، وكيل اللجنّة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن لجنّة تقصي حقائق القمح المشكلة من البرلمان أشارت في توصياتها إلى ضرورة وضع آلية لاستبدال الدعم العيني بدعم نقدي تدريجي كمرحلة أولية، وصولًا إلى التطبيق الكامل لمنظومة آلية للدعم المقدي بما يحقق القضاء على منافذ الفساد.

منشق عن الإخوان: معركة الموصل تنوه لإندلاع حرب إقليمية
قال خالد الزعفراني، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان، إن معركة الموصل ستستمر كثيرًا لتطهيرها من عناصر تنظيم داعش، مؤكدًا أن هناك ثلاث أطراف يتنازعون على الموصل وهم تركيا وأمريكا والقوى الشيعية وخاصة أن الشيعة تريد أن تثأر من أهل السنة.

أستاذ العلاقات الدولية: إسرائيل تسعى لتنمية الإقتصاد المصري خوفا على مصالحها
قال الدكتور محمد حسين أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن مصر ترحب بأي نوع من أنواع الاستثمار التي تنهض بالاقتصاد من أي دولة، لافتًا إلى أن العلاقات الدولية الخارجية ليس لمشاعر الشعب وعواطفه علاقة بها، لأنها تعمل فى المقام الأول على مصلحة الدولة.

"اللاوندى": شعب وحكومة مصر لن يقبلوا مساعدات اقتصادية من إسرائيل
قال الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، لـ"العربية نيوز، إن العلاقات بين مصر وإسرائيل علاقات طبيعية جدًا كأي علاقة بين دولتين متجاورين، مؤكدًا أن سعي إسرائيل للمساعدة في الأزمة الاقتصادية فى مصر طبيعى لأنها دولة جوار لمصر.

طارق أبو السعد: معركة الموصل لن تقضي على "داعش"
قال طارق أبو السعد، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان، وخبير حركات الإسلام السياسي، إن معركة الموصل التي تقوم بها قوات التحالف الدولي على التنظيم الإرهابي "داعش" تأتي للحفاظ على المصالح الأمريكية في العراق، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية لها دور كبير في التخطيط والتنظيم للقتال في معركة الموصل، فالجيش الأمريكيي لا زالت بأراضي العراق يقاتل داعش حفاظا على مصالحة فقط.

"اقتصادية البرلمان" تكشف مهزلة في منظومة الدعم العيني
قال مدحت الشريف، وكيل اللجنّة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن منظومة النقد العيني التي تقدمها الحكومة للمواطن، يشوبها العديد من منافذ الفساد، وتلقي غير المستحقين الدعم، مشيرًا إلى أن الدعم بموازنة العام الحالي وصل لـ 83 مليون مواطن داخل جميع محافظات الجمهورية.