عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم السبت

ناجى الشهابي رئيس
ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم السبت أبرزها:

"الشريف": أيادي "الإرهابية" ليست بعيدة عن السوق السوداء
قال مدحت الشريف، وكيل اللجنّة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن استمرار مهزلة سيطرة السوق السوداء على الأوضاع التسعيرية بالسوق، يعكس تحكم جماعات مأجورة ولها أهداف سياسية في إحراج القيادة السياسية أمام الشعب، وعدم السماح للدولة بالنهوض اقتصاديًا.

"الزاهد": رغم تحفظاتنا لا علاقة لنا بدعوات 11 ــ 11
قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والقيادي بالتيار الديمقراطي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الحزب نفى أي علاقة بينه وبين دعوات 11-11، معلقًا "رغم تحفظنا على الأوضاع.. القائمين عليها عليهم شبهات ولا علاقة لنا بها".

خبير أمنى: إغتيال "رجائى" تكملةً لنهج الجماعات الإرهابية
قال العميد محمود السيد قطري، الخبير الأمني، فى تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن إغتيال العميد عادل رجائي لم يكن بداية للإغتيالات، ولكنه تكملة للقائمة التى بدأتها الجماعات الإرهابية منذ فترة، لافتًا إلى أن الجماعات الإرهابية تستهدف الشخصيات الهامة صاحبة التأثير فى المجتمع المصري.

السادات: "ندفع ثمن ثورتين اقتصاديًا.. وواحدة كمان هتخرب الدنيا"
قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ورئيس لجنّة حقوق الإنسان بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الدولة لن تحتمل عواقب ثورة جديدة في ظل أوضاع اقتصادية متردية للغاية، مشيرًا إلى أن الشعب لا يزال يدفع ثمن ثورتين اقتصاديًا.

"بخيت": اغتيال قائد الفرقة التاسعة رسالة للإرهابيين قبل 11 ـ 11
قال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنّة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الحادث الإرهابي الأخير الذي أودى بحياة قائد الفرقة التاسعة مدرع بالقوات المُسلحة، رسالة للخونة والإرهابيين قبل دعوات 1111 بأن الإرهاب لا يزال موجود وقادر على النيل من رجال القوات المسلحة والشرطة، مؤكدًا أنّ الأسلوب الخسيس للإرهابيين من جماعة الإخوان لن يقلل عزيمة الشعب للقضاء على جذور الإرهاب.

"غطّاس": أعضاء "حقوقية البرلمان" يؤيدون الحكومة بشكل أعمى
قال الدكتور سمير غطاس، عضو لجنّة التعليم بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن لجنّة حقوق الإنسان بالبرلمان، والتي كان من ضمن اعضائها خلال "الانعقاد الأول"، لن تستطيع أداء أي دور حقوقي يُساهم في تحسين الأوضاع في ظل الأعضاء الجدد، معلقًا: "إذا كان المعارضين والمتخصصين مش عارفين يعملوا حاجة بسبب القيود على عمل اللجنّة، مش معقولة الأعضاء الجدد المؤيدين للحكومة بشكل أعمى هيقدروا يعملوا حاجة".

كاتب سياسي: علاقة مصر بروسيا تسبب لها مشكلات مع امريكا
قال جمال أسعد، الكاتب والمفكر السياسي، لـ"العربية نيوز"، إن تصريح وزير الدفاع البولندي بأنه تم بيع حاملتي الطائرات "ميسترال" إلى روسيا يعتبر تلميح بالإساءة لمصر، موضحًا أن روسيا كانت تسعى للحصول على "ميسترال" ولم تتم الصفقة بسبب الخلاف الأوروبي الروسي حول قضايا معينة.

"دسوقي" يطالب بمنع انتقال النواب بين اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الواحد
أعترض النائب محمد بدوي دسوقي عضو مجلس النواب، على انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان، وانتقال أعضاء المجلس للجان قبل إجراء الانتخابات لدعم مرشح بعينه، ومن ثم يتقدموا بطلبات تحويل للجانهم بعد انتهاء الانتخابات، مشيراً إلي أن هناك انتهاج جديد للسيطرة علي اللجان النوعية بمجلس النواب، حيث أن التكتلات والأحزاب تتفق علي تقسيم رئاسة اللجان والوكالة فيما بينهم، مستغلين بذلك اللائحة الداخلية للمجلس بصورة خاطئة.

"الشهابي" ينعي الشهيد عادل رجائي
نعى حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجى الشهابي شهيد الوطن البطل العميد أركان حرب عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة مدرعة الذي اغتالته يد الغدر والإرهاب أمام منزله بمدينة العبور.

حماة وطن: فشل الحكومة السبب الرئيسي في اشتعال دعوات "11/11"
قال اللواء حسن السيد، عضو اللجنّة الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن البلد لن تحتمل ثورة جديدة في ظل أوضاعنا الاقتصادية المتدهورة، مشيرًا إلى أن الشعب يعي من هم الذين يقفوا وراء هذه المؤامرة من الخونة الإرهابيين.