عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الثقافة يفتتح معرض الكتاب بجامعة عين شمس

وزير الثقافة
وزير الثقافة

إفتتح صباح اليوم الكاتب الصحفى حلمى النمم وزير الثقافة و نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام للكنيسة الأرثوذكسية و رئيس المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى و الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس المعرض السنوى للكتاب و الذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية بعنوان "مصر أرض الأديان".

جاء الإفتتاح بحضور لفيف من عمداء و وكلاء الكليات و أعضاء هيئة التدريس و أمين عام الجامعة و أمناء الجامعة المساعدين.

و خلال جولته التفقدية لأجنحة المعرض ؛ أكد النمنم على أن وزارة الثقافة بمختلف هيئاتها تدعم أنشطة الشباب بوجه عام والأنشطة الطلابية بوجه خاص ، كما تفتح العديد من النوافذ أمام مواهب الشباب الجامعى فى مختلف الأنشطة والمجالات.

و شدد عبد الوهاب عزت على أن مثل هذه الأنشطة الثقافية التى تحرص عليها الجامعة إنما تهدف إلىترسيخ ثقافة قبول الآخر لدي مجتمع الجامعة الداخلى بما يصب فى صالح المجتمع ككل ، كما أن مشاركة العديد من الجهات فى المعرض هذا العام مثل مجمع البحوث الإسلامية و المركز الثقافى القبطى تهدف إلى محاولة إستعادة روح السماحة التى إفتقدها مجتمعنا فى السنوات الأخيرة.

يذكر أن المعرض الذى يستمر لمدة 10 أيام يشارك به عدد كبير من الجهات منها صندوق التنمية الثقافية ، دار الكتب و الوثائق القومية ، المجلس الأعلى للآثار ، الهيئة المصرية العامة للكتاب ، هيئة قصور الثقافة، كما ضم مجموعة متنوعة من الكتب الثقافية والسياسية والفنية والعلمية و كذلك عدد من المشغولات الفنية من الخزف والصينى والخيامية.

صاحب الإفتتاح عدد من الفقرات الفنية الفلكلورية على أنغام الأغانى الوطنية ..