عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التربية والتعليم" في جولة حول العالم.. الوزارة تشارك في مناسبات دولية بـ 4 دول.. الإطلاع على التجربة اليابانية أول الأهداف.. وتكلفة السفر من خارج ميزانية الوزارة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم، في التجول حول العالم للمشاركة في تجارب الدول التعليمية، ومن ثم العمل على تطبيق تلك التجارب في مصر، وهو ما يعود بالنفع على المنظومة التعليمية في مصر.


زيارة وفد لليابان
منذ أيام أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارًا وزاريًا رقم (351) بسفر لجنة مشكلة من قطاع التعليم الفنى، برئاسة المهندس محمد إبراهيم الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات، إلى دولة اليابان، للاطلاع على التجربة اليابانية فى التعليم الفنى، وحضور بعض التدريبات العملية، وزيارة المصانع والشركات الخاصة لدراسة علاقتها بسوق العمل وخريجى المدارس الفنية، وذلك فى الفترة من (22 – 29) أكتوبر 2016.

وتضمن القرار بأن تتحمل هيئة التعاون اليابانية "جايكا" كافة مصاريف السفر والإقامة.

حضور حفل بدبي
ولحضور الحفل الختامى لمشروع تحدي القراءة العربي، أصدر الوزير قرارًا وزاريًا يحمل رقم (352) الخاص بسفر الدكتور أحمد السعيد شلبى مدير عام تنمية اللغة العربية، إلى إمارة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ لحضور الحفل ، يوم الأثنين الموافق 24/10/2016.

ونص القرار على أن مشروع تحدى القراءة العربى سيتكفل بكافة المصروفات، ولا تتحمل الوزارة أى أعباء مالية

المشاركة بمنتدى في الهند
كما أصدر الهلالى قرارًا وزاريًا رقم (353) بسفر كلا من: إيناس محمد صبحى مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكترونى، والدكتور جميل السيد أحمد فرغلى باحث بالمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية وعضو من أعضاء فريق عمل الجى كاف؛ إلى نيودلهى بدولة الهند؛ للمشاركة فى أعمال المنتدى الدولى، خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 4 نوفمبر 2016.

وتضمن القرار تحمل منظمة اليونسكو تكاليف السفر والإقامة للمشاركين بالمنتدى، ولا تتحمل الوزارة آية أعباء مالية.

تجربة وظيفية بألمانيا
كما أصدر الهلالى قرارًا وزاريًا آخر رقم (350) بسفر الدكتور وائل السعيد السعيد معلم أول "أ" ميكانيكا علمى منتدب إلى وحدة تنفيذ المشروعات بالتعليم الفنى إلى برلين بدولة ألمانيا؛ للمشاركة فى مؤتمر الخريف للمبادرة الدولية حول خدمات التوظيف المبتكرة للشباب فى الفترة من (14-28) أكتوبر 2016.

ونص القرار على أن يتحمل مشروع التعليم المزدوج بهيئة" GIZ" كافة تكاليف السفر والإقامة والانتقالات، ولا تتحمل الوزارة أية أعباء مالية.

بعثات للصومال
واليوم، وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على إرسال البعثة التعليمية المصرية بالصومال وعددهم (15) طبقًا للقرار الوزارى رقم (265) لستة 2014.

وفى هذا الإطار تم عقد اجتماع رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية والمشرف العام على البعثة، مع رئيس البعثة والأعضاء الجدد؛ لمناقشة الهدف من البعثة والتكليفات الخاصة بأعضائها.

وتضمن الاجتماع مناقشة الأهداف من عودة البعثة التعليمية بالصومال، واستلام المدارس المصرية هناك، والتأكيد على ضرورة العمل على توطيد، وتفعيل التعاون بين البلدين فى مجال التعليم من خلال التمثيل المشرف للأعضاء.

تناول الاجتماع توجيه البعثة بضرورة ممارسة الأنشطة الصفية واللاصفية فى كافة المراحل التعليمية، كما تم التوجيه بتفعيل طابور الصباح والإذاعة المدرسية يوميًا؛ وتنشيط الخطابة واللغة العربية، مع تكليف معلمى العلوم بتفعيل الأنشطة المصاحبة للمادة، واستحداث أنشطة للصف الأول الابتدائى.