عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مصطفى سالم: اجتماع عاجل لـ "الخطة والموازنة" بحضور وزير المالية ومحافظ البنك المركزي

مصطفى سالم
مصطفى سالم

قال مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة طهطا في محافظة سوهاج، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن اللجنة قررت الدعوة لعقد اجتماع عاجل يحضره عمرو الجارحي وزير المالية، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، لمناقشة السياسات النقدية للدولة، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع ستشارك فيه لجنة الشئون الاقتصادية.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، سنناقش أيضًا تراجع قيمة الجنيه المصري وما هي السبل والخطوات التي اتخذتها الحكومة للحد من ارتفاع سعر الدولار، وما نتائج هذه الخطوات، بالإضافة لمناقشة المسئولين بشأن عدم قدرة الحكومة فيما يخص السيطرة على سعر الدولار.

وتابع سالم، هناك توافق داخل لجنة "الخطة والموازنة" على تشكيل لجنة مصغرة لبحث تنمية موارد الدولة بالاشتراك مع عدد من أعضاء اللجنة الاقتصادية، وتشكيل لجنة أخرى من "الخطة والموازنة"، لمراجعة مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2014/2015.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أن اللجنة وافقت على قرار رئيس الجمهورية رقم 344 لسنة 2016، بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع في القاهرة بتاريخ 8/4/2016، بين حكومتي "مصر والبحرين" لتجنب الازدواج ومنع التهرب الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل.