عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مصطفى سالم: تعيين 21 ممرضة في سوهاج

مصطفى سالم
مصطفى سالم

حصل مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة طهطا في محافظة سوهاج، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على موافقة الدكتور علي حجازي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي بالقاهرة، بشأن تعيين 21 ممرضة، يعملن بمديرية الشئون الصحية في سوهاج، ومساواتهن بزميلاتهن في جميع الحقوق الوظيفية، والسابق تكليفهن للعمل بهيئة التأمين الصحي منذ عام 2008.

وأوضح سالم، أن هؤلاء الممرضات قد حصلن على التعيين بتكليف من قسم التعيينات التابع للإدارة العامة لشئون العاملين، والتي ترأسهم الهيئة العامة للتأمين الصحي، في شهر سبتمبر عام 2007، وتم توزيعهم من جهة عملهم الأصلية "مديرية الشئون الصحية بسوهاج"، للعمل بهيئة التأمين الصحي فرع سوهاج، بناءًا على قرار رئيس قطاع الرعاية العلاجية والعاجلة بوزارة الصحة، مشيرًا إلى أنهن مستمرات في العمل دون استصدار أية قرارات تقنن وضعهن بالهيئة.

وأوضح نائب المصريين الأحرار، أنه تم مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن المذكورات، مشيرًا إلى أن قطاع الإدارة المركزية للخدمة المدنية طالب بضرورة العرض على وزير الصحة لإلغاء تكليفهن من العمل بهيئة التأمين الصحي، لكي تتمكن الهيئة من تعيينهن.

وتابع سالم، وافق الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، على قرار إلغاء تكليفهن، لعدم استلامهن العمل بجهة التكليف الأصلية "مديرية الشئون الصحية بسوهاج".