عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رياض عبد الستار: النواب أمهلوا الحكومة فرصة أخيرة لتنفيذ الإصلاح الاقتصادي

رياض عبد الستار
رياض عبد الستار



قال رياض عبد الستار عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو لجنة السياحة في البرلمان، إنه تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء بشأن ارتفاع الأسعار وإجراءات الحكومة للسيطرة على انخفاض قيمة الجنيه المصري مقارنة بسعر الدولار.

وأضاف عبد الستار، أن جلسة البرلمان التي شهدت حضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، كانت جلسة ساخنة، حيث طالب البعض بسحب الثقة من الحكومة، مشيرا إلى أن النواب اتفقوا على إعطاء الحكومة فرصة أخيرة لضبط الأسعار.

من ناحية أخرى، أشار عضو لجنة السياحة، إلى وضع اللجنة لخطة عمل تتضمن لقاء وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي، والسياحة، والطيران، وومثل عن الأزهر، لتوقيع بروتوكول من أجل عمل كتيب حول المعالم السياحية والأثرية المصرية وكيفية المحافظة عليها وتنميتها.

وشدد عبد الستار، على أهمية إبراز الإعلام للجوانب الإيجابية الخاصة بتنشيط السياحة بمصر، مطالبا بوجود قناة تليفزيونية وصحيفة متخصصة تخاطب السائح الأجنبي حول الأماكن السياحية في مصر.

وحول رؤية اللجنة لحل مشاكل العاملين بالسياحة، قال عبد الستار، إن قطاع السياحة بأكمله يعاني منذ عام 2011، وأن هذه المعاناة زادت بعد حادث الطائرة الروسية، ولابد من وجود ضمانات أمنية كاملة لاستعادة السائح الأجنبي مرة أخرى، مشيرا إلى تعرض مصر لمؤامرات دولية من شأنها تضيق الخناق على مصر فيما يخص استعادة السياحة وتوفير العملة الأجنبية، مشددا على اتخاذ اللجنة لكافة الخطوات الجادة التي من شأنها النهوض بالقطاع السياحي.

وحول المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد بمدينة شرم الشيخ، أكد عبد الستار، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلم أن مصر لن تنهض إلا بشبابها، ولذلك كان حريصا على حضور كافة الفعاليات التي شهدها المؤتمر، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد مشاركات فعالة من الشباب في الحياة السياسية والمحلية.