عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مجدي ملك: الأزمات الاقتصادية سببها سوء إدارة الحكومة وجشع التجار

 مجدي ملك
مجدي ملك


قال مجدي ملك عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار في المنيا، وعضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مصر تمر بظروف استثنائية واقتصادية صعبة، بعضها بسبب سوء الإدارة في بعض الملفات من قبل المسئولين وبعضها بسبب عوامل خارجية.

وأضاف ملك أن بعض الأزمات التي تمر بها الدولة سببها جشع التجار، وبعضها بسبب ارتفاع سعر الدولار، مشيرًا إلى أزمة السكر كمثال، مؤكدًا على تحذير النواب منها مرارًا وتكرارًا، موضحًا أن هذه الأزمة تسبب فيها بعض مسئولي القطاعات بالتموين، مضيفًا أن وزير التموين الحالي وضح أبعاد الأزمة بالأمس في اجتماعه بلجنة الزراعة، قائلاً: "بنحاول نضخ سكر في السوق ولكن سوء الترتيب والتخطيط بين الاجهزة المعنية هو ما يتسبب في وجود أزمة".

وتابع نائب المصريين الأحرار: "وزارة التموين لم تستطع جمع سوى 5 الآف طن من الأرز من أكثر من مليوني طن هى حاجة الاستهلاك"، مشيرًا إلى أن أساس الأزمة هو سوء التنسيق والإدارة، مطالبًا بعدم وجود مكان للأيادي المرتعشة.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى إستيراد مصر حوالي 83 سلعة غير ضرورية، مطالبًا بضرورة إصدار قانون للإستثمار، مطالبًا بإجراء تغيير في بعض الحقائب الوزارية للتغلب على هذه المشكلات، مؤكدًا أن سوء الإدارة هي من تساعد على تفاقم الأزمات، مشيرًا إلى أننا نجني سوء إدارة بعض القطاعات حاليًا.