عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر تفاصيل اجتماع يحيى راشد بشركات السياحة في لندن

 يحيى راشد
يحيى راشد


واصل وزير السياحة يحيى راشد لقاءاته المهنية والإعلامية خلال مشاركته في فعاليات معرض سوق السياحة والسفر المنعقد بالعاصمة البريطانية لندن، حيث التقي الوزير أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب رفاعي و الذي أثنى علي التقدم الملحوظ في السياحة المصرية وعلى الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة و التطور الذي حققته مما يؤكد علي استقرار المنطقة.
وأشار رفاعي خلال اللقاء إلى إشادة وزراء السياحة الذين شاركوا في مؤتمر المنظمة بالأقصر الأسبوع الماضي بالمنتج السياحي المصري والذي سطر قصة نجاح يحتذي بها في ظل الظروف الصعبة التي مر بها القطاع خلال السنوات الماضية.

وفى سياق متصل، التقى راشد ممثلي شركة Apollo السويدية حيث تم مناقشة أهمية وجود شركة علاقات عامة للسوق الاسكندنافى وتصحيح الصورة الذهنية عن مصر في هذه المنطقة.

كما تم استعراض برنامج تحفيز الطيران للوزارة، وتطرق اللقاء إلى مناقشة قضية حظر السفر إلى سيناء الذي تفرضه الدول الاسكندنافية.

وتناول الاجتماع أهمية التسويق الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للمقصد السياحي المصري بالإضافة إلى بعض وسائل الترويج التقليدية والإعلان عن أجندة محددة للمناسبات السياحية المصرية وكذا تمت مناقشة أهمية تغيير المفاهيم السائدة للدعاية والإعلان عن مصر.

وفى الإطار ذاته، التقى الوزير ممثلي شركة رست بلاس النرويجية وأشارت الشركة إلى أن الحركة كانت قد انخفضت بدرجة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية ألا أن الشهور الثلاثة الماضية شهدت استعادة وسجلت مدينة الغردقة علي محركات جوجل أفضل مدينه لدي النرويجيين مقارنه بالمدن السياحية الأخرى والتي يرتادها السائحين من الدول الاسكندنافية وبالنسبة لنوعية الشراكة التي تفضلها الشركة قال ممثل الشركة إن التسويق الالكتروني هو الأفضل بالنسبة للسوق الاسكندنافي كما أكد أنه بعد استئناف الحركة إلى شرم الشيخ ستشهد السياحة المصرية نموًا ملحوظًا من السوق الاسكندنافى بصفه عامة وليس من النرويج فحسب.

وقد عقد الوزير اجتماعا مع ممثلي شركة هولياي جمز حيث ناقش مع الشركة أهمية تنشيط السياحة الكلاسيكية، وتطرق اللقاء إلى احترام الجانب المصري للجانب البريطاني فيما يتعلق بقرارات الخارجية البريطانية في رفع الحظر عن مصر، وأهمية التوجه إلى مقاصد مصرية أخرى متاحة للسفر.

وفى معرض حديثه مع ممثلي شركة jet 2 للطيران أشار الوزير أنه لم يتحدد بعد موعد لاستئناف الطيران البريطاني إلى شرم الشيخ، لافتا إلى أهمية العلاقات المصرية البريطانية والسعي الحثيث نحو تمتينها.

وأشار ممثلي الشركة إلى اهتمامهم بعودة الطيران إلى شرم الشيخ وأنهم كانوا يسيرون ستة رحلات إلى شرم الشيخ قبل 2011 وأنهم في انتظار رفع الحكومة البريطانية الحظر علي شرم الشيخ لإعادة النظر في إعادة تسيير هذه الرحلات، وقد أوضح الوزير أن هناك برنامج تحفيزي جديد للطيران.

وفى سياق متصل، عقد الوزير لقاءاً مع ممثلي شركة ترافل ريبابليك travel republic، مشدداً على أهمية التركيز على مدن سياحية أخرى داخل مصر بخلاف شرم الشيخ، وأشارت الشركة إلى أنها ترغب في ترتيب رحلات تعريفية إلى مصر من خلال المكتب السياحي في لندن.

وأكدت الشركة علي أهمية استضافة إعلاميين من السوق البريطاني للتعرف علي حقيقة الأوضاع.