عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"نواب ونائبات قادمات" : الرئيس في البرتغال لتطوير العلاقات الثنائية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

كشفت الدكتورة ناهد شاكر مؤسسة ائتلاف نواب ونائبات قادمات عن أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبرتغال باعتبارها أول زيارة منذ تنصيب الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا في مارس من العام الماضي، موضحة أن الزيارة في إطار حرص البلدين علي تطوير العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

وقالت ناهد، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى لشبونة ستعزز التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، ووصفت هذه العلاقات بأنها تاريخية.

وأشارت إلى أن البرتغال من أوائل الدول التي أكدت تأييدها لخيارات الشعب المصري في ثورة الثلاثين من يونيو، موضحة أن هناك الكثير من التحديات المشتركة التي تتطلب تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وأوضحت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قام بعمل الكثير من المشروعات خلال العامين الماضيين منها زرع الصحراء قمح، وقناة السويس جديدة، ومدن صناعية جديدة، وقضى ع فيروسC، وسلح الجيش، وشيد طرق وكباري، وعاصمة ادارية جديدة، واستعادة أراضي الدولة المنهوبة وطرحها بمزادات علنية، ومليون ونص فدان، واتفاقيات لمحطات كهرباء بالمفاعلات النووية.

وأكدت أن الرئيس يعزز العلاقات بالعالم لتعزيز مصر في جميع الاتجاهات ورفض سياسة القضب الواحد ورفض الهيمنة علي مصر وسياسة تعزيز العلاقات في صالح الشعب المصري.