عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"خبير أمني" يكشف سبب إعلان النائب العام عن إحالة 22 خلية إرهابية للقضاء العسكري

 حسين حمودة مصطفى
حسين حمودة مصطفى

علق حسين حمودة مصطفى، الخبير في مكافحة الإرهاب الدولي، على قرار النائب العام بإحالة 292 متهما إلى القضاء العسكري بتهمة تكوين 22 خلية تنظيمية تابعة لتنظيم ولاية سيناء الموالي لـتنظيم داعش الإرهابي بالتزامن مع الإعلان عن تعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاولتي اغتيال أحدهما أثناء تأدية العمرة داخل الأراضي السعودية.

وقال مصطفى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "بتوقيت مصر"، على قناة "التليفزيون العربي"، مع الإعلامي تامر أبو عرب، أن توقيت إعلان عن محاولة اغتيال السيسي في السعودية لا تخلو من المقايضة السياسية ، وخاصة بعد ما أثير مؤخرًا بين الدولتين عن ملف ترسيم الحدود، وملف جزيرتي "تيران وصنافير".

وأكد الخبير في مكافحة الإرهاب الدولي، أنه في الوقت ذاته لا يستطيع أحد إنكار مصداقية تعرض السيسي للاغتيال، سواء داخل مصر أو خارجة ، حيث أكدت التحريات تورط بعض الضباط الملتحين المفصولين من الشرطة في محاولة اغتيال السيسي.

وتابع :" ماشين في مصر بمبدأ اللي يتجوز امي أقوله يا عمي، عندنا ولاء للحاكم شوية ، بعض الضباط تفاعلوا وتضامنوا مع الرئيس المعزول محمد مرسي من أخل أن تخطي مصر نحو الديمقراطية ولكن تم تجنيد عدد كبير داخل أجهزة الدولة في عهد الإخوان وخاصة وزارة الداخلية حيث دولة المخبرين والأمناء".

وأوضح أن أمناء الشرطة قد قاموا مؤخرًا بعمل تظاهرات ولا أحد ينكر بوجود اختراق بعض الأجهزة الأمنية ، حيث كان هناك انضموا لاعتصام رابعة ومازلوا حتى الآن هاربين ، موضحًا أن الإعلان عن القبض على العديد من ولاية سيناء وتحويلهم للقضاء ، البعض يراه بأنه سيهبط من همم الإرهابيين ومن يقوم بالعمليات الإرهابية ، ولكن البعض قد يتوقع حدوث عمليات إرهابية كبيرة الفترة المقبلة انتقاما مما حدث.