عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الصيادلة": 214 مرشحًا باليوم الأخير لانتخابات التجديد النصفي

 الدكتور مصطفى الوكيل
الدكتور مصطفى الوكيل

قال الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة رئيس لجنة تلقى طلبات الترشيح لانتخابات النقابة، أن إجمالي عدد المرشحين لانتخابات التجديد النصفى وصل إلى 214 بعد انتهاء اليوم العاشر والأخير لتلقي طلبات الترشح على كافة المقاعد المختلفة.

أضاف أنه بعد التنسيق مع اللجنة العامة للانتخابات صاحبة الاختصاص أعلنت أنه سيتم إعلان القوائم الأولية للمرشحين يوم 13 ديسمبر، ويبدأ تقديم التنازلات أمام لجنة تلقى طلبات الترشح يوم 17 إلى 21 ديسمبر.

وأوضح أنه سيتم إعلان القوائم بعد التنازلات يوم الخميس 22 ديسمبر، وفتح باب الطعون على المرشحين خلال الفترة من 25 إلى 27 ديسمبر وسيكون أمام اللجنة العامة للانتخابات.

كما سيتم النظر في الطعون وإعلان القوائم النهائية من خلال اللجنة العامة للانتخابات في الق 28 ديسمبر وحتى 8 يناير 2017، على أن تجري الانتخابات يوم السبت 4 مارس 2017 ويكون إعلان النتائج يوم 18 مارس.

وأوضح أن اليوم الأخير لفتح باب تلقى طلبات الترشيح شهد إقبالا كبيرا للمرشحين حيث تقدم 40 صيدليًا بأوراق ترشحهم من بينهم ثمانية مرشحين على مقعد المستوى العام فوق 15 سنة قيد نقابي ليصل إجمالي عدد المرشحين على هذا المستوى إلى 65 مرشحًا، أما بالنسبة لمقعد المستوى العام تحت 15 سنة قيد نقابي فتقدم له 18 مرشحا ليصل إجمالي عدد المرشحين على هذا المستوى إلى 76.

وأشار الوكيل إلى أنه ترشح اليوم على مقعد منطقة القاهرة والجيزة تحت 15 سنة مرشحين ليصل إجمالي عدد المرشحين على هذا المستوى إلى 17، أما مقعد منطقة وسط الدلتا تحت 15 سنة فتقدم له أيضًا مرشحين ليصل إجمالي عدد المرشحين على هذا المستوى إلى 7 صيادلة.

وأردف قائلًا أنه بالنسبة لمقعد منطقة شرق الدلتا فوق 15 سنة فترشح 4 ليصل إجمالي عدد المرشحين على هذا المستوى إلى 12 مرشحًا، أما مقعد منطقة غرب الدلتا تحت 15 سنة قيد نقابي فتقدم له اثنان ليصل إجمالي عدد المرشحين على هذا المستوى إلى 4، بينما تقدم مرشح واحد على مقعد منطقة شمال الصعيد فوق 15 سنة ليصل إجمالي عدد المرشحين على هذا المستوى إلى 4، أما مقعد منطقة جنوب الصعيد تحت 15 سنة فترشح له ثلاثة صيادلة اليوم، ليصل إجمالي عدد المرشحين على هذا المستوى إلى 11 مرشحًا.


وأوضح أنه بالنسبة للمناصب الشاغرة بالنقابات الفرعية فوصل إجمالى المرشحين على هذه المقاعد إلى 18 مرشحًا، حيث ترشح على مقعد نقيب الغربية 7 مرشحين، ومرشحان لمقعد نقيب دمياط، أما مقعدي عضوية نقابة الغربية تحت السن فقد تقدم 9 مرشحين بأوراقهم.

وأكد رئيس اللجنة أنه تم غلق باب الترشح في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم 10 ديسمبر، وتمنت اللجنة لجميع المرشحين التوفيق وأن تكون اللجنة قد قامت بدورها كبداية لإجراء انتخابات قوية ونزيهة تتناسب مع مكانة المهنة وقدرها.