عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الداخلية" تكشف صحيفة الحالة الجنائية لمنفذ تفجير الكاتدرائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية صحيفة الحالة الجنائية لمنفذ تفجير الكاتدرائية بالعباسية أمس، وهو محمود شفيق محمد مصطفى.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعلن اليوم الإثنين، أن انتحاريا يدعى محمود شفيق محمد مصطفى (22 عاما) فجر نفسه بحزام ناسف داخل الكنيسة البطرسية.

وقال الرئيس السيسي في كلمة ألقاها خلال مراسم تشييع جثامين شهداء حادث البطرسية الإرهابي: "إنه تم إلقاء القبض على 3 رجال وسيدة وجار البحث عن شخصين آخرين".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "أعزي كل المصريين وليس المسيحيين فقط".. مضيفا: "لن نترك ثأرنا حتى بعد القبض على الجناة في هذا الحادث".

وأكد الرئيس السيسي في حديثه على أن القضاء لن يبقي مكبلا أمام ما يحدث ويتعين التعامل مع هذه الأحداث بشكل حاسم.. داعيا البرلمان والحكومة إلى تشديد القوانين.

وكشفت المعاينة الأولية لفريق نيابة غرب القاهرة الكلية لموقع انفجار الكاتدرائية بالعباسية وجود أشلاء جثة مجهولة يرجح أنها لانتحاري قام بتفجير نفسه داخل الكنيسة قبيل القداس.

وأكدت النيابة أنها أمرت بتشريح سبع جثث فقط مراعاة لشعور الأهالي وتماثلت تقارير الطب الشرعي لباقي الجثث لأنها بنفس الواقعة والإصابات بالتماثل.

وأوضحت النيابة أنها استمعت لأكثر من 20 مصابا أمس والذين أكدوا للنيابة أنهم لم يروا شيئا غريبا داخل القداس وأنهم فوجئوا بصوت الانفجار وبتواجدهم داخل المستشفى.

يذكر أن انفجارا استهدف الكنيسة البطرسية داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح أمس الأحد، أسفر عن مقتل 24 مواطنا قبطيا وإصابة 49 آخرين.