عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"برلماني" يطالب بتشديد الرقابة على المنتجات الغذائية بالأسواق

 النائب عصام القاضي
النائب عصام القاضي

طالب النائب عصام القاضي، عضو مجلس النواب، بتشديد الرقابة علي المنتجات الغذائية وذلك بعد ظهور العديد من السلع المغشوشة والمنتهية الصالحية والغير صالحة للاستخدام وتعرض حياة المصريين للخطر، خصوصاً بعد نشر فيديوهات لبعض الشركات التي أظهرت حجم الطماطم الفاسدة التي تستخدم في صناعة الكاتشب والصلصة.

وقال القاضي، إن الجشع والفساد أصبحوا السمة المسيطرة علي تجارة المواد الغذائية، حيث تم ضبط أكثر منتج لشركات كثيرة غير مطابقة للمواصفات القياسية مما يؤثر على صحة المصريين، فضلاً عن تعرض كثير من المواطنين إلي أمراض مزمنة بسبب عدم صالحية هذه المنتجات.

وأضاف عضو لجنة الصحة،أن الأمر لم يصل إلي حد المنتجات المعلبة كالعصائر والصلصة والمياه المعدنية فقط ،حيث تم ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة داخل السلاسل والمحلات التجارية مما يستدعي تشديد الرقابة علي الأسواق،وزيادة حملات الرقابة علي المصانع ومنع المنتجات المجهولة المصدر.

وأشاد النائب، بالحملات التي قامت بها مباحث التموين وإدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة في الفترة الماضية وتمكنوا خلالها من ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة وأكثر من منتج غذائي يتم تداولها بالأسواق تضر بصحة المصريين،مشدداً علي ضرورة توقيع عقوبات رادعة لمثل هذه الشركات والسلاسل التجارية للحفاظ علي حياة المصريين ولمنع التلاعب بجودة المنتجات.