عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"البرلمان" يهز عرش "الحكومة".. نواب يطالبون برحيل وزراء "إسماعيل".. وأبرزهم "الصحة" و"التربية والتعليم"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد مصر العديد من الأزمات في كافة القطاعات وخاصة الاقتصادية، ألا أن البرلمان في الآونة الأخيرة شن هجومًا حادًا على وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل لتباطؤ أعمالهم ولعجزهم في حل أزمات وعقبات المصريين.

*الحكومة أخفقت
من جانبه، قال النائب جمال كوش عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل أخفقت في حل أزمات المصريين.

وأضاف كوش، أن كافة أعضاء مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال يقوموا بأداء مهامهم الرقابية بمتابعة أعمال الوزراء بشكل دقيق ويمارس أعماله التشريعية بسن القوانين التي تخدم مصلحة المواطن باحتراف.

كما أكد النائب البرلماني، أنه على رئاسة الوزراء أن تقوم بإصدار قرار بالاستغناء عن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة.

* التقرير الحل
وفي نفس السياق، قالت النائبة نانسي نصير عضو مجلس النواب عن حزب "المؤتمر"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن البرلمان برئاسة الدكتور على عبدالعال ينتظر التقرير الذي ستقدمه الحكومة النصف سنوي.

وأضافت نصير، أن الحكومة أكدت في بيان تجديد الثقة بها بأنها ستتقدم بتقرير نص سنوي ترصد فيه الأعمال التي تم انجازها من برنامجها، مؤكدة أنه بعد عرض البرلمان سيتم اتخاذ قرار وفقًا لرأي أغلبية البرلمان على إذا كانت الحكومة تستحق سحب الثقة أم تستكمل مهامها.

كما أكدت نائبة حزب "المؤتمر"، أن هناك العديد من الأزمات التي يواجهها المصرين ولابد أن تحل في أسرع وقت مُمكن.

* الحكومة مُترهلة
من جانبه، قال النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار" في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن تأخر إقالة حكومة المهندس شريف إسماعيل سيجلب الأزمات على المصريين.

وأضاف رضوان، أن الحكومة أثبتت فعليًا عجزها في حل العقبات التي تواجه كافة طوائف الشعب المصري وخاصة المتوسطة والفقيرة، مؤكدًا أن البرلمان في الفترة القادمة سيمارس صلاحياته بسحب الثقة من الحكومة إذا لم تقوم بتغير سياسيتها التي تتبعها حاليًا.

كما أكد وكيل لجنة العلاقات الخارجية، أن الحكومة أصبحت مترهلة الأفكار والاستراتيجيات.