عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أمانة "المصريين الأحرار" بسوهاج تنظم قافلة طبية لأهالي طهطا

مصطفى سالم
مصطفى سالم

نظمت أمانة حزب المصريين الأحرار بسوهاج، قافلة طبية وعلاجيه بالوحدة الصحية بقرية الشيخ زين الدين، استهدفت أهالي مركز طهطا.

وقال مصطفى سالم عضو مجلس النواب وأمين حزب المصريين الأحرار بالمحافظة، إن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي على المواطنين، بدءا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة مساء، وشملت 5 تخصصات طبية هى "الباطنة، والعظام، والرمد، والجلدية، والأطفال".

شارك في القافلة نخبة من الأطباء الاستشاريين والصيادلة وتم توقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية لما يقارب من ألف مواطن بالمجان.

ومن ناحية أخرى أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مصطفى سالم، أن القافلة تأتي ضمن خطة الحزب بسوهاج لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط وذلك باستهداف قرى المحافظة الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أن الحزب بسوهاج بصدد تنفيذ عدد أخر من القوافل الطبية العلاجية، بالإضافة إلى أنشطة مجتمعية متنوعة هدفها تخفيف العبء عن كاهل الأسر في ظل ما تشهده البلاد من موجة غلاء شملت معظم المتطلبات الأساسية للمواطن البسيط.

يذكر أن القافلة حظيت بدعم من الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، وتم تنظيمها تحت إشراف مديرية الصحة بسوهاج.

وفي نفس السياق، عقد لقاءا أستهدف عدد من ربات المنازل وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تناول كيفية الكشف المبكر للأسرة على الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد، كما تناول اللقاء عدد من القيم والمبادئ المجتمعية التي لابد من زرعها في أعضاء الأسرة وخاصة الأطفال والتأكيد على قيمة العمل وحب الوطن.

وكانت أمانة حزب المصريين الأحرار بسوهاج، قد نظمت خلال الشهر الماضي معرض خيري للملابس تحت شعار "علشان مصر اللى بنحلم بيها" ضم أكثر من 3500 قطعة واستفاد منه ما يقارب 500 أسرة من الأسر المعنية والمستهدفة من تلك المعارض .