عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"المصريين الأحرار" يهاجم بيان مجلس الأمناء.. ويؤكد: ليسوا أوصياء علينا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هاجم حزب المصريين الأحرار، البيان الصادر عن مجلس الأمناء، والذى جاء فيه اعتراف منهم على أنهم أوصياء على "المؤسسين" و"المفكرين".

ولفت الحزب فى بيان أصدره اليوم، إلى أن مجلس الأمناء تناسى أن العمل السياسى فعل وحركة بين الجماهير، كما أن الحزب يؤمن بالديمقراطية، وليس الشعارات الفارغة المضمون، معلنا رفضه عن منهج المؤامرة, وقبول الابتزاز بكافة صوره.

وقال الحزب فى بيانه،: "يصعب علينا أن نصمت تجاه الذين يمارسون قلب الحقائق, فى محاولة لتشويه الأغلبية الكاسحة والواضحة بما لا يقبل أدنى شك، فالذين حاولوا تنصيب أنفسهم "أوصياء" على الحزب بزعم أنهم "الأمناء" هم الذين ينكرون الحقيقة الناصعة, رغم أنهم بضع أشخاص يواجهون حزبا يمثله مئات وخلفهم ملايين منحوا الحزب ثقتهم ليصبح حزب الأكثرية".

وأكد المصريين الاحرار، أن الحزب يرفض كل محاولات مغازلة أطراف خارجية، عبر كلمات ومعان تضمنها ما أطلقوا عليه "بيان" الذين أرادوا أن يكونوا "أوصياء" على الحزب، معلنا رفضه لاستخدام كلمة "انقلاب" لوصف الأغلبية الكاسحة واستخدام تعبيرات "الحفاظ على الطابع المدنى" و"رعاية الدستور" و"الحريات" و"الصوت الواحد" إضافة إلى غيرها من كلمات الأخرى تجاه الحزب من ناحية والدولة المصرية من ناحية أخرى.

كما أعلن الحزب رفضهم القاطع للتعامل معه على أنه "شركة" يملكها من اعتقد فى قدرته على مصادرة حرية الآخرين وإرادتهم بترويج "أسطورة" الدعم المادى، موضحا أن وصف مجلس الأمناء ، بـ"الترفع عن المناصب التنفيذية واقتصر دورهم على مراقبة التزامه بالمبادئ التى قام عليها" يعد اعتراف منهم بالوصاية المرفوضة من أعضاء الحزب.

وأصدر مجلس الأمناء بيانا في وقت سابق أكد فيه اللجوء إلى القضاء ورفض التعديلات التى تم على اللائحة الداخلية لحزب المصريين الأحرار فى المؤتمر العام الذى عقد يوم الجمعة.