عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: الدولة حريصة على التعاون مع الجمعيات الأهلية

محمد الغول
محمد الغول

قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدولة حريصة على دعم الجمعيات الأهلية، وتعزيز التعاون المشترك بين الجمعيات والحكومة لتحقيق التنمية فى كافة المجالات التى يحتاجها المجتمع.

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن دور الجمعيات الأهلية لا يقل عن دور الحكومة فى النهوض بالخدمات التى يحتاجها المواطن، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الجمعيات الجادة التى تحظى بثقة المجتمع.

وأشار الغول إلى أن هناك جمعيات تقدم خدمات مختلفة لمساعدة المواطنين الفقراء فى الصعيد وفى كل مكان بالدولة، موضحًا أن هناك جمعيات لها شعبية كبيرة لدى المواطنين بسبب ما تقدمه من مساعدة للفقراء من غذاء وملابس فى الشتاء وغيرها من المساعدات.

ولفت إلى أن أُطر التعاون الذى يجب أن يكون بين الحكومة والجمعيات الأهلية يتمثل فى تبادل الخبرات، وتبادل قواعد البيانات الخاصة بالأسر المحتاجة، داعيا أن يكون هناك بروتوكول تعاون بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى الجادة لعمل المشروعات الصغيرة، لمساعدة الأسر الفقيرة، ودعم المرأة المعيلة.

كان المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية قال: الرئيس رحب بممثلى الجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية، مشيراً إلى حرصه على عقد هذا اللقاء للتواصل مع القطاع الأهلى والتعرف على الصعوبات التى تواجه عمله من أجل تذليلها ودعم الجمعيات الأهلية ومساندتها فى أداء مهامها.

وأشاد الرئيس فى هذا الإطار بالدور الهام الذى تقوم به الجمعيات الأهلية فى مصر ومساهمتها الفعّالة فى جهود التخفيف عن محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجا والوصول والنفاذ إليهم، وذلك فى ضوء ما تتمتع به الجمعيات الأهلية من قدرة ومرونة فى التحرك والعمل فى جميع القطاعات التنموية مثل التعليم ومحو الأمية والصحة وتحسين مستوى المعيشة والارتقاء بأوضاع المرأة وغيرها.