ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مؤسس "فيسبوك" مرشح محتمل لرئاسة أمريكا في 2020

الخميس 05-01 - 05:34 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية أن السباق نحو البيت الأبيض في 2020 قد يشهد منافسة بين مرشحين جدد على السياسة مثل مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج، ومغني الراب كاني ويست والإنسان الآلي الذكي.

وقالت المجلة - في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس: إن دونالد ترامب ربما يكون أول رئيس أمريكي بدون سابق خبرة سياسية وعسكرية، لكن تلميحات مؤسس "فيسبوك" توحي بأنه لن يكون الأخير.

ووفقا للمجلة، فإن زوكربيرج يشير في أمنياته للعام الجديد خلال الأعوام السابقة لأشياء من بينها، تعلم لغة "الماندرين" العالمية والركض 365 ميلا وقراءة 25 كتابا، وفي 2017 تحدث عن القيام بجولة في الولايات المتحدة "بهدف إحداث أكبر تأثير إيجابي مع دخول العالم في فترة جديدة مهمة".

وأوضحت المجلة أن الملياردير البالغ من العمر 32 عاما يأمل بحلول نهاية العام أن يكون قد زار جميع الولايات الأمريكية.. مشيرة إلى أن التعهد يأتي بعدما كشفت وثائق قانونية أن زوكربيرج وضع بنودا للاحتفاظ بشركة "فيسبوك" في حالة عمل لحساب الحكومة، مما أدى إلى تخمينات بأنه يخطط في يوم من الأيام للترشح للرئاسة.

ولفتت المجلة إلى أنه من أجل الترشح لمنصب الرئيس في الولايات المتحدة، يتعين على المرشح ألا يقل عمره عن 35 عاما، ما يعني أن زوكربيرج لا يزال أمامه ثلاثة أعوام لكي يصبح مؤهلا، غير أنه ما لم تتم مساءلة أو اغتيال الرئيس المنتخب دونالد ترامب أو تركه المنصب بأي شكل من الأشكال، فإن زوكربيرج سيكون كبيرا بما يكفي للترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة في نوفمبر 2020.

ونوهت المجلة إلى أن التصريحات التي ينشرها على "فيسبوك" دائما ما تشير إلى طموحات أبعد من تنمية وتطوير الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم، فقد كتب زوكربيرج ليلة انتصار ترامب "وأنا أمسك بابنتي ماكس، فإنني أفكر بشأن كل العمل الذي ينتظرنا لخلق العالم الذي نريده لأطفالنا".

وأوضحت المجلة أنه كسادس أغنى شخص في العالم، فإن زوكربيرج سيكون قادرا على تمويل حملته وخوض الانتخابات بمنصة لديها أكثر من مليار مستخدم من المفترض أن تسهل نسبيا تواصله كما هو مفترض مع الناخبين المحتملين.

وأضافت المجلة أنه إذا قرر زوكربيرج الترشح، فربما لا يكون المرشح الغريب على السياسة الوحيد حيث ألمح أيضا المغني كاني ويست بالترشح للبيت الأبيض في غضون أربعة أعوام بعدما أعلن قراره أثناء حفل " إم تي في ميوزيك أواردز" في 2015.

وأشارت المجلة إلى أن الصحفي زولتان إستيفان، الذي يعد أحد الداعمين لاستخدام العلوم والتكنولوجيا، يعتقد كذلك أن 2020 قد يكون العام الأول الذي يتنافس فيه إنسان آلي ذكي أيضا على الرئاسة.

واختتمت المجلة تقريرها بالقول: إن المناظرات بين زوكربيرج في مواجهة وست في مواجهة إنسان آلي ستكون شيقة.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟