عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"رضوان" يكشف تفاصيل لقاء "خارجية البرلمان" بالسفير الجديد لكوريا الجنوبية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن اللجنة عقدت اجتماعا صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة للتشاور مع السيد سوونجو يوون السفير الجديد لدولة كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وأوضح رضوان، أن اللقاء بدأ بالترحيب بالسفير الكورى ثم ارتكز على عدة نقاط منها دعم العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري والتعاون الفني والتدريب لاسيما وأن كوريا الجنوبية تعد من الدول الصناعية الكبرى، وأيضا طلب السفير الكورى إنشاء جمعية صداقة برلمانية مصرية كورية.

وأضاف رضوان أن أعضاء لجنة العلاقات الخارجية طالبوا خلال اللقاء بتنشيط السياحة الكورية إلى مصر خاصة فى ظل انخفاض عدد السائحين الكوريين من ٦٠ ألف سائح إلى ١٥ ألف سائح فقط، كما طالبوا بزيادة الاستثمارات الكورية في مصر، خاصة فى ظل قانون الاستثمار المزمع إصداره قريبا.

واستطرد رضوان أن السفير الكورى أشار إلى أن هناك بعض الصعوبات التى تواجه المستثمرين الكوريين فى مصر، مطالبا بضرورة توفير مناخ جيد للاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات، لافتا إلى أن أعضاء اللجنة أبدوا تعاونهم الكامل مع السفارة الكورية لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الكوريين.