عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"البيوت ليست أسرار".. طلاق المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي

مي كساب - دوللي شاهين
مي كساب - دوللي شاهين - ايمي سالم

في أقل من شهرين أعلنت بعض الفنانات انفصالهن عن أزواجهن على حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي.

فمند يومين أعلنت الفنانة الشابة ياسمين كساب عن انفصالها عن زوجها الطبيب الروسي الذي تزوجته في شهر أكتوبر الماضي وكان حفل زفافهما حديث الكثيرين،فكتبت ياسمين على حسابها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:" الحمد الله علي ما أنا عليه وعلي ما كنت وما سأكون،الحمد لله على كل حال،إن أبغض الحلال عند الله الطلاق،لقد تم انفصالي عن زوجي،وأتمنى من الله أن يعوض علينا بما يرضى الله،الحمد لله".

"غسان وايمي"
منذ أيام قليلة أعلن غسان مولى زوج الفنانة الشابة ايمي سالم طلاقهما على حسابه على فيس بوك قائلا:"أعلن انفصالي عن زوجتي وصديقتي وأم أولادي إيمي،الطلاق الشرعي وقع اليوم""وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيب".

وعلى الرغم من أن زوجها بنفسه هو الذي أعلن انفصاله عنها، وبالتأكيد بعلمها إلا أنها أدانت انتشار الخبر قائلة إن البيوت أسرار فقالت تفصيليا على حسابها الرسمي بفيسبوك:" كنت بفضل خبر انفصالي عن أبو أولادي ما يخدش الحجم الأوفر ده... لا إحنا أول ناس ولا أخر ناس تنفصل... ومهما كان إحنا عشره عشر سنوات نتج عنها ثلاث صبيان اللي لسه مايعرفوش خبر الانفصال في حين أن الوطن العربي كله عرف وده حاجه مخلياني في غاية الاستياء، وأرجو عدم التحدث في هذا الموضوع لأن في مقوله بتقول أن البيوت أسرار.. بس وواضح أن المقولة دي عمرها الافتراضي خلص".

وأضافت ايمي قائلة:"مش من حق أي حد يعرف التفاصيل لأنها المفروض حاجة شخصية،ويا ريت الكلام يبقى علي قد اللي أنا بكتبه وما يخدش حجم اكبر من حجمه لمصلحه الغير وما ننساش أن في أولاد في يوم من الأيام هيقروا أي حاجه هتتكتب عن أبوهم وأمهم...فيا ريت نراعي ربنا في ده".

وأوضحت قائلة:"سيظل غسان عشره عمري وحبي الأول وأبو أحلى ٣ ولاد فيا ريت لا حد يآلف ولا يبتكر سيناريو لسبب الطلاق.. لأنه في الأول وفي الأخر نصيب... ومحدش عارف ربنا كاتب إيه.

وأدانت أيمي مواقع التواصل الاجتماعي قائلة:"السوشيال ميديا نقمتها أكبر من نعمتها... ويا ريت الناس تستخدمها في الإطار الصحيح لما صنعت له وليس لضرر الغير".

أخيرا دعت الممثلة المصرية بالهداية لها ولغسان من أجل الأولاد وكتبت في نهاية تدوينها آية قرآنيه:"وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ".

"رسالة وداع"
وفي أخر شهر نوفمبر الماضي أعلن المخرج اللبناني باخوس علواني انفصاله عن زوجته الفنانة اللبنانية دوللي شاهين قائلا على فيس بوك:" قد طلبت منى دوللى أن أكتب رسالة الوداع.. البارحة، قالت لي: اكتبها ومين غيرك يكتب"
وتابع قائلًا: "لقد بدأنا إجراءات الانفصال والطلاق رسميًا دوللى وأنا.. ٧ سنين عرفنا فيها النجاح والفشل والدموع والضحك والخيبة والانتصار! أقسم بالله لم أقصر تجاهها وهى لم تقصر.. أكبر انتصار كان لنا أننا أنجبنا الحياة.. نور سوف تجمعنا إلى الأبد.. لو حبنا غلطة.. ما تتركنا غلطانين".

وتعد هذه هي المرة الثانية التي ينفصل فيها الاثنين بعد زواج استمر سبعة سنوات أثمر عن طفلة واحدة تدعى نور.

وقد سبق وأعلن المخرج المسرحي حسام الشاذلي طلاقه للممثلة مروة عبد المنعم قائلا على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي:"بهدوء شديد واحترام متبادل تم الطلاق بيني وبين الفنانة مروة عبد المنعم،متمنيا لها كل السعادة والتوفيق في حياتها القادمة".

"طلاقات سابقة"
وفي خلال السنوات الماضية لجأ العديد من الفنانين إلى حيلة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لإعلان انفصالهم مثل المخرج سامح عبد العزيز الذي أعلن طلاقه لروبي قبل أن يعود إليها مؤخرا،كما أعلنت غادة عبد الرازق طلاقها من محمد فوده وأعلن أحمد أبو هشيمة طلاقه للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.