عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خالد خلف الله: "دفاع البرلمان" أوصت بضرورة النظر في مطالب "هيئة الطاقة الذرية"

خالد خلف الله
خالد خلف الله

قال خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نجع حمادي في محافظة قنا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن الزيارة الميدانية للجنة، والتي قامت بها لـ«هيئة الطاقة الذرية»، خلصت إلى مطالب، هي: «أهمية إنشاء كادر خاص للمهندسين، والفنيين العاملين، نظرًا لظروف التشغيل، وطبيعة العمل داخل هيئة الطاقة الذرية».

وطالب بيان التوصيات الذي خلصت إليه الزيارة الميدانية، بتحسين الظروف المعيشية للعاملين، ووضع حوافز جاذبة ككادر خاص منعًا للهجرة، وتسريب الخبرات التي نشأت بالهيئة للخارج، وتدعيم الهيئة في موقع أنشاص بمصدر بديل للطاقة - مولدات كهربائية - لتشغيلها حال انقطاع الكهرباء.

وتابع بيان التوصيات، لابد من زيادة الاعتمادات في الخطة من وزارة التخطيط لتطوير تحديث البنية التحتية للهيئة، وزيادة الاعتمادات المخصصة لصيانة، وتشغيل منشآت الهيئة النووية، والإشعاعية، بالإضافة لإدراج تأمين موقع الهيئة، لأنه من ضمن الأهداف الحيوية، نظرًا لاحتوائها على منشآت مهمة، ومن المحتمل تعرضها للتهديد.

وأضاف، أنه لابد من إحلال أسطول النقل الجماعي للعاملين بالهيئة، مشيرًا إلى أن موقع أنشاص يعتبر من المواقع النائية.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أن لجنة الدفاع أوصت بأهمية النظر في متابعة التوصيات المشار إليها سابقًا، دعمًا لكفاءة الهيئة لأداء دورها، ولدعم الأمن القومي المصري، متابعًا أن اللجنة رأت ضرورة إرسال المطالب سالفة الذكر إلى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها.