عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خالد عبد العزيز يتابع أزمة "أبراج" دار السلام

 خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز فهمي

قال النائب خالد عبد العزيز فهمي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، أنه تابع مشكلة الصرف الصحي بجزيرة دار السلام وشارع حسين جاد الرب بسبب تأثر المنازل بسحب المياه الجوفية مما أدى إلى حدوث خلل في باطن الأرض تسبب في ميل أكثر من عمارة بالمنطقة، وجعل هناك خطورة شديدة على أرواح المواطنين البسطاء.

وأوضح عبد العزيز، أنه أبلغ رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالكارثة، كما تواصل مع رئاسة حي دار السلام، والدكتورة جيهان عبد الرحمن المنطقة الجنوبية للمحافظة، لاتخاذ اللازم بأقصى سرعة لعدم حدوث كارثة، وانهيار تلك المنازل على أصحابها، والوقوف على المشكلة على أرض الواقع.

وطالب عبد العزيز، بإيجاد حل لسكان تلك العقارات سواء حل فني، أو تعويض سكان هذه المنازل بشقق سكنية، وسرعة حل الأمر.

وفي نفس السياق، تقدم عبد العزيز، ببيان عاجل لوزير الإسكان والمرافق ووزير الكهرباء في هذا الشأن، ووجود نسبة ميل تعدت 25 سم لخمس أبراج بسبب مشروع الصرف الصحي المستمر منذ أكثر من 15 عام ولم تنتهي الشركة القابضة لصرف الصحي منه.

وأوضح نائب "المصريين الأحرار" في بيانه العاجل، أن ما حدث من هبوط جاء نتيجة وجود بيارات الصرف التي لم ينتهي العمل منها إلى الآن بسبب عدم وجود تنسيق بين الشركة القابضة للصرف الصحي والشركة القابضة للكهرباء بالقاهرة، مضيفا أنه يحمل المسئولية الجنائية والمدنية للشركتين.