عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سيف نصر الدين يتلقى ردًا من "الكهرباء" بشأن تركيب محول كهربائي بدشنا

النائب سيف نصر الدين
النائب سيف نصر الدين الصافي

تلقى النائب سيف نصر الدين الصافي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة دشنا في محافظة قنا، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، ردًا، من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بشأن الموافقة على تحويل محول كهربائي هوائي، إلى كابينة أرضية، وتحويل سلك الضغط العالي الموصل به إلى كابل أرضي.

وأوضح رد وزارة الكهرباء، أنه بفحص الشكوى، تبين أن المحول الكهربائي، المشار إليه، موجود بخطة الإحلال والتجديد بالربع الأول، للعام المالي «2016 - 2017»، مشيرًا إلى أن المحول يعمل بطاقة جيدة.

وفيما يخص استبدال المحول الكهربائي المعلق، بآخر داخل كشك، فإنه مطلوب موافقة الوحدة المحلية التابع لها لتحديد موقع الكشك، لعمل المقايسة، والجهة التي سوف تقوم بالسداد.

وكان نصر الدين، قد تقدم بطلب لوزير الكهرباء، بشأن نقل محول كهربائي بقرية «الغرابوة قبلي»، بجوار المدرسة الإبتدئية للقرية، وسط كتلة سكنية، مشيرًا إلى أن هذا المحول يتسبب في الحرائق، بسبب الأعطال الكهربائية، مما يعرض الطلبة، والأهالي، للخطر.

ووجه وزير الكهرباء، حينها، رئيس الشركة العليا للكهرباء، بالمعاينة على الطبيعة وبحث الطلب، واتخاذ اللازم طبقًا للقواعد، والعمل على تأمين المواطنين، والإفادة.