عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الجزار": لابد من تحكيم العقل وعدم ترك الأمور للتفاقم بين المحامين والقضاة

 النائب أحمد عبده
النائب أحمد عبده الجزار

طالب النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، بضرورة تحكيم العقل وعدم ترك الأمور للتفاقم فيما يخص أزمة إضراب المحامين، مؤكدُا أن مصر تمر بظروف صعبة وأي دعوى للإضراب يمكن أن تستغل بطريقة سلبية وتؤدي إشعال للأزمة.

وأكد الجزار في بيان له اليوم الإثنين، أن الحكم الصادر ضد 7 محامين بالمنيا الاعتراض عليه يكون من خلال النقض في المحكمة الاعلى درجة، متسائلا كيف تقوم نقابة المحامين بعمل إضراب على حكم قضائي، في حين كان يمكن لها الاعتراض من خلال دراجات التقاضي، مؤكدُا أن إشعال الأزمة بين جناحي العدالة في مصر الخاسر الوحيد منها الوطن .

وشدد "الجزار" على ضرورة وجود حل للأزمة لإنهاء الاضراب من خلال الحوار وعقد جلسة مشتركة برعاية الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بين سامح عاشور نقيب المحاميين ورئيس مجلس القضاء الأعلى، مشيرا إلى أن الاستمرار في الاضراب لن يكون حل للأزمة وإنما تحل من خلال القانون والدستور.

وأضاف "الجزار" أن الاضراب الحاصل من المحاميين أمام محكمة الجنايات المضرور الأول منه هو المواطن، مؤكدا أن تأجيل القضايا بسبب الاضراب أمر يوقع ضرر كبير على المواطن المحجوز أمام الجنايات.