عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

توصيات مؤتمر السياحة العلاجية بشرم الشيخ

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اختتمت اليوم فعاليات مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" المنعقد في شرم الشيخ في الفترة من 23 إلي 25 مارس 2017 ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرئاسة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمد عوض تاج الدين مقررا عاما للمؤتمر.

وحضر المؤتمر وزراء "الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي والهجرة"، ورئيس منظمة السياحة العربية ومحافظو "القاهرة والجيزة والبحر الأحمر والفيوم والوادي الجديد"، ووكيلي مجلس النواب.

كما شارك عدد من خبراء يمثلون وزارة الصحة والسكان والجامعات الحكومية والخاصة والمؤسسات الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من رجال الأعمال المهتمين بقضايا السياحة العلاجية، وخبراء من السعودية والكويت وتونس ولبنان ونيجريا وتشاد وإثيوبيا وألمانيا والمملكة المتحدة، وفرنسا والمجر وبيلاروسيا حيث حضر الفعاليات ما يقرب من 500 مشارك حيث تمت الفعاليات في 3 أيام نوقش فيها خمسين ورقة عمل في الجلسات العامة كما عقدت 9ورش عمل متخصصة ناقشت 40 ورقة عمل أخرى.

وانتهي المؤتمر للتوصيات الأتيه، إنشاء كيان مؤسسي للسياحة العلاجية، مثل الهيئة القومية للسياحة العلاجية، يضم في عضويته ممثلين للجهات الآتية (الصحة والسياحة والخارجية والقوات المسلحة والداخلية والطيران المدني والتعليم العالي) وممثلين عن مقدمي الخدمات الطبية وخدمات الاستشفاء البيئي.

تكون مهامها، وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية العالمية من خلال إنشاء موقع إلكتروني متميز، العمل على إطلاق حملات دورية مدروسة للسياحة العلاجية في كافة الدول المصدرة للسياحة العلاجية، وضع خطة خمسيه شاملة لرسم معالم رؤيتنا المستقبلية لتنمية السياحة العلاجية،إنشاء قاعدة بيانات تشمل كافة الكيانات المؤهلة لتقديم خدمات الرعاية الطبية وتشمل مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والقوات المسلحة والشرطة.

أيضا وضع إطار للتعاون والتنسيق بين كافة الجهات والهيئات المقدمة لخدمات السياحة العلاجية، ومعاونة الراغبين للعلاج في مصر بتسهيل الحصول على التأشيرة وتسهيل إجراءات المطار واستقبالهم وتوجيههم.