عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

على عبدالعال: سنحاسب من اتهمنا بعدم فهم القانون واللائحة

على عبد العال - هيثم
على عبد العال - هيثم الحريرى

هاجم على عبد العال رئيس مجلس النواب هيثم الحريرى بعد واقعة أمس الأحد بشأن حديثه تجاهه في أنه يخالف اللائحة مؤكدًا أن حديثه بشأن المادة 34 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات تم تشويهه.

وقال عبد العال في الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين: إن «البعض تحدث بشأن إنى لا عارف دستور ولا لائحة، وهذا الكلام متواجد بالمضبطة وسيتم التعامل معه وفق اللائحة.. بعد موافقة الأعضاء على المادة 34 من قانون الهيئة الوطنية ضميري المهني يتأذى من ذلك بشكل كبير».

وأضاف عبد العال أن النزاهة والشرف ليست قصرا على رجال القضاء، والدولة التي لا تستطيع بناء كوادر للعملية الانتخابية دون القضاة «يبقى عليها السلام»، مشيرا إلى أن الكثير من تحدث بشأن الإشراف القضائى تحدث من وجه نظر سياسية أكثر من كونها قانونية قائلا: "بالرغم من حديثنا أمس إلا أن البعض اتهمنا بأننا لا نفهم في الدستور والقانون، وأصبح هو اللى بيفهم في كل حاجة وعنده استعداد أن يدير المجلس".

وأكد عبد العال «أن المجلس عصى على الاختطاف، وسيحاسب من قال الكلمات الخاصة بأننا لا نفهم في القانون واللائحة والذي نقلته العديد من القنوات الفضائية الأجنبية بتعليقات تسيء لهذه القاعة التي أصبحت ساحة للتشابك».