عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الصحة يصل الإسكندرية للاطمئنان على مصابي تفجير الكنيسة المرقسية

الدكتور أحمد عماد
الدكتور أحمد عماد الدين راضى

وصل منذ قليل، الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان إلى محافظة الإسكندرية، وذلك للاطمئنان على مصابى الحادث الإرهابى الذي وقع صباح اليوم الأحد إثر انفجار عبوة ناسفة داخل الكنيسة المرقسيه بقسم العطارين في الإسكندرية.

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: إن وزير الصحة والسكان يتابع حالة المصابين، للتأكد من توافر الرعاية الطبية لهم على أكمل وجه.

وأشار مجاهد إلى أنه نظرا لما تعرضت له البلاد من أحداث إرهابية مؤسفة، تم تشكيل غرفة أزمات على مدار الساعة بمديرية الصحة بالإسكندرية، برئاسة الدكتور مجدى حجازي وكيل الوزارة، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وأقسام الطوارئ.

وتابع: "كما تم اتخاذ عدد من الإجراءات من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وتوافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية، وزيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بقسم الطوارئ، وتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، والتأكد من وجود أطباء وفنيين الأقسام المعاونة (الأشعة – المعمل – بنك الدم) خلال فترة رفع درجة الاستعداد".

وأضاف "مجاهد" أنه تم التأكيد على جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة رفع الاستعداد، وتجهيز فرق للانتشار السريع.