عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الصحة": وفاة مواطن وإصابة 17 في انفجار خط بوتاجاز شارع التسعين

نيوز 24

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن وفاة مواطن وارتفاع أعداد المصابين إلى 17 في انفجار خط بوتاجاز بشارع التسعين الشمالي بجوار محطة الصرف الصحي بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

وأوضح الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعايات الحرجة والطوارئ عن وفاة حالة بمكان الحادث بنسبة حروق تتجاوز 80 % وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى البنك الأهلي.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أنه تم نقل 6 من المصابين إلى مستشفى البنك الأهلي، 3 منهم حالتهم الصحية خطرة، ويعانون من حروق من الدرجتين الثانية والثالثة واشتباه ما بعد الارتجاج، وهم بالعناية المركزة الآن، أما باقي الحالات فيعانون من حروق من الدرجة الأولى بأماكن متفرقة بالجسد وحالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفى.

وأضاف "مجاهد" أنه تم نقل 4 مصابين إلى المستشفى الجوي، وتراوحت الإصابات ما بين حروق من الدرجة الأولى باليد والذراعين وجرح متهتك بفروة الرأس واختناق، ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفى، بالإضافة إلى إسعاف 7 مصابين بموقع الحادث، وغادروا المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات الأولية.

الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، كلف مستشاره للرعايات الدكتور شريف وديع وفريقا طبيا متكاملا بزيارة ومتابعة حالة مصابي انفجار خط بوتاجاز بشارع التسعين الشمالي بجوار محطة الصرف الصحي بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.