عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الصحة: تفحم جثة في انفجار خط بوتاجاز التجمع الخامس

نيوز 24

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة مواطن من مصابي انفجار خط الغاز بشارع التسعين بالتجمع الخامس في موقع الحدث نتيجة إصابته بحروق تتجاوز 80% تسببت في تفحم الجثة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت وجود 10 إصابات في الحادث نقلوا إلى مستشفيات البنك الأهلي والمستشفي الجوي.

وكلف الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان مستشاره للرعايات الدكتور شريف وديع بزيارة ومتابعة حالة مصابي انفجار خط غاز بشارع التسعين الشمالي بجوار محطة الصرف الصحي بمدينة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف إنه تم نقل 5 من حالات الإصابة إلى مستشفى البنك الأهلي عن طريق 5 سيارات إسعاف وصلت إلى مكان الحادث بعد وقوعه بدقيقة، بينما تم إسعاف مصاب بمكان الحادث وترك بعد تلقيه الإسعافات الأولية مشيرًا إلى الدفع بـ9 سيارات إسعاف وفريق طبي متمركز بمكان الحادث تحسبًا لوقوع أي طارئ.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن الإصابات تراوحت بين حروق من الدرجات الثلاثة، لافتا إلى وجود 3 حالات حالتهم الصحية خطرة يعانون من حروق من الدرجة الثانية والثالثة بالوجه وأماكن متفرقة بالجسد وهم في العناية المركزة الآن، أما باقي الحالات يعانون من حروق من الدرجة الأولى بأماكن متفرقة بالجسد وحالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفى.