عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نائب يطالب بزيادة مخصصات "الداخلية" في الموازنة الجديدة

المهندس عاطف عبدالجواد
المهندس عاطف عبدالجواد

قدم المهندس عاطف عبدالجواد عضو مجلس النواب عن دائرة بندر ومركز بنى سويف، اقتراح برغبة لرئيس الوزراء ووزراء المالية والتخطيط والداخلية بضرورة زيادة المخصصات المالية لوزارة الداخلية في الموازنة الجديدة.

وعن أسباب تقدمه بهذا الاقتراح، قال إن رجال الشرطة يواجهون الموت كل ثانية ويحتاجون بشدة إلى تزويدهم بوسائل حديثة للكشف عن الجرائم والتصدي للعمليات الإرهابية مع الاختلاف النوعى فيها عما كان من قبل.

ولفت عاطف عبدالجواد إلى أن وزارة الداخلية تحتاج إلى تركيب كاميرات في جميع الميادين لرصد الحالة الأمنية، بالإضافة إلى حاجتها إلى سيارات حديثة مزودة بجميع الأجهزة التي تستخدمها قوات الشرطة في الدول المتقدمة والتي تساعدهم في تعقب المجرمين.

وتساءل عبدالجواد، هل يعقل أن يبحث ضابط مباحث عن قنبلة تم الإبلاغ عنها بنفسه دون الاستعانة بأجهزة الكشف عن المفرقعات أو تفجيرها عن بعد، لكنه مضطر لذلك لحماية الأرواح والمنشآت.


وأكد النائب عاطف عبدالجواد، أن الأمر لا يتوقف عند المعدات فقط، لكن لابد من زيادة ميزانية وزارة الداخلية مع توجيه جزء كبير إلى أكاديمية الشرطة لزيادة عدد الطلاب المقبولين بدءا من العام الحالي لدعم القوة البشرية للداخلية التي تعانى من قلة عدد الضباط وزيادة ساعات الخدمات الأمنية أكبر من طاقة العنصر البشرى، مما يتسبب في تحميلهم أكثر من طاقتهم في العمل مما يؤثر بالسلب على أدائهم.

وطالب بزيادة حافز الإثابة الإجادة والتفوق العلمي والجهود غير العادية للضباط المتميزين خاصة بالأمن العام ومساواتهم بضباط الإدارات المتخصصة مثل ضباط مباحث الكهرباء والتهرب الضريبى والمرور وخلافه، مشيرا إلى أن ضباط الأمن العام والمباحث والأمن الوطنى أكثر عرضة للخطر.

وأضاف عاطف عبدالجواد، أنه سيبذل قصاري جهده حتى يتحقق هذا الأمر، لكي يستطيع أفراد الداخلية الزود عن الوطن والمواطن بالقوة المطلوبة وحمايتهم أيضا.