عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الدكروري وزكي وأبو العزم" أبرز المرشحين لرئاسة مجلس الدولة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يختار مجلس الدولة في جمعيته العمومية المقرر انعقادها ١٣ مايو المقبل، أقدم ثلاثة أعضاء من بين سبعة مرشحين لتولي منصب رئيس المجلس، خلفا للمستشار محمد مسعود الذي يخرج للمعاش في ١٩ يوليو المقبل، بعد عرضهم على رئيس الجمهورية، وفقا للتعديلات التي تمت في قانون السلطة القضائية الجديد.

ويأتي في مقدمة الأعضاء المستشار يحيى دكروري المعروف بقاضي تيران وصنافير، وتقلد المستشار الدكروري الذي يشغل منصب رئيس قسمي الفتوى والتشريع الآن، وعضو المجلس الخاص، عدة مناصب، الدكرورى الذي ولد في ديسمبر عام 1947، حيث تخرج من كلية الحقوق عام 1967، والتحق بالمجلس في 1976، والدكرورى يبلغ من العمر ٧٠ عاما ويتبقى له ٥ سنوات للخروج على المعاش.

أما المستشار محمد زكي موسى، الذي يشغل منصب رئيس التفتيش الفني ونائب رئيس مجلس الدولة، والمرشح الثاني، فمن المقرر أن يخرج على المعاش في سبتمبر المقبل، وهو ما دعا المجلس إلى اللجوء إلى الاحتياطي، وهو سيد شكري، رئيس اللجنة الثانية للفتوى.

بينما المرشح الثالث هو المستشار أحمد أبو العزم، رئيس قسم التشريع، ونائب رئيس مجلس الدولة.

والمرشح الرابع هو المستشار فايز حنين، رئيس هيئة مفوضي الدولة ونائب رئيس مجلس الدولة، المرشح الخامس المستشار بخيت إسماعيل رئيس محاكم القضاء الإداري، والمرشح السادس المستشار ربيع شعراوي رئيس المحاكم الإدارية التأديبية، والمرشح السابع هو المستشار أحمد أبو النجا رئيس اللجنة الثانية للفتوى.