عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"البيطريين": قوانين الصيدلة هدفها الاستحواذ على الدواء

الدكتور خالد العامرى
الدكتور خالد العامرى

كشف الدكتور خالد العامرى، نقيب البيطريين، أنه منذ 3 أشهر فوجئت النقابة بوجود 4 مقترحات لتعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة، بلجنة الصحة بمجلس النواب جميعهم فئوية، مشيرا إلى أن كافة القوانين هدفها الاستحواذ على الدواء البيطرى.

وأضاف العامري، خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد حاليا، بمقر النقابة، حول تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة، أنه بالتواصل مع مجلس النواب رفض مشاركة ممثلين لها، إلا أن ذلك تغير عقب تواصل النقابة مع رئاسة الجمهورية،وأشار إلى وجود توجه في اللجنة لاستبعاد البيطريين، والعلميين والأسنان.

واعتبر أن القانون لا يسلب حقوق البيطريين وحدهم، لكنه أيضا يسلب سلطات الهيئة العامة للخدمات البيطرية، دون علم مؤسسات الدولة، مضيفا: "علينا أن نتذكر أن قانون هيئة السلامة صدر منذ يناير الماضى دون علم الهيئة، حتى أصبح هناك أزمة في تبعية اللحوم بين وزارتى الصحة، والزراعة".

واستطرد:" بعد مشاركة النقابة في جلسة حوار، توقعنا استمرار مشاركتنا، إلا أننا فوجئنا الخميس الماضى، بتمرير 5 قوانين، وعلى الفور تواصلت مع لجنة الصحة، لكن لا نشعر بوجود أريحية وتفهم لموقف النقابة، بجانب توجيه دعوة لنقيب الصيادلة للانتهاء من مناقشة مشاريع القوانين خلال 3 أيام بدءا من الثلاثاء المقبل".

وأكد أن النقابة لا تهدف للعمل السياسي، ولا علاقة لها به، لكنها تريد تدخل الدولة بقوة، لدعم البيطريين، في الوقت الذي يعانون فيه من البطالة.