ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الحصص الانتخابية لأحزاب قائمة "في حب مصر".. المصريين الأحرار في المقدمة.. مستقبل وطن بـ11 مقعدا.. والوفد والجبهة يحصلان على 8 مقاعد

الإثنين 17-08 - 09:05 م
انتخابات - صورة أرشيفية انتخابات - صورة أرشيفية
محمد نصر
قائمة "في حب مصر" الانتخابية هي الأبرز على الساحة السياسية، وخاصة التحالفات الانتخابية بجانب أنها تضم أكثر من حزب هم الأقوى في مصر بجانب حضور كبير لمجموعة كبيرة من الشخصيات العامة الممثلين في رجال أعمال وسياسيين وقادة فكر وأدباء ورؤساء أحزاب، وحصلت "العربية نيوز" على حصص الأحزاب الموجودة داخل القائمة قبل إعلانها.
الحصص الانتخابية
"المصريين الأحرار" 
حزب المصريين الأحرار الذي يملكه رجل الأعمال نجيب ساويرس، استطاع أن يحصل على 12 مقعدا من القائمة.

مستقبل وطن 
أما في المرتبة الثانية فيأتي حزب مستقبل وطن فقد تراوح عدد مقاعده إلى 11 مقعدا، والذي حدث عليها جدل كبير على هذه المقاعد التي اتخذت خاصة وأن عمل الحزب بالسياسية لا يتجاوز 3 سنوات. 
الحصص الانتخابية
الوفد 
أما التالي فحصل حزب الوفد على المرتبة الثالثة من عدد المقاعد وهو 8 مقاعد بعد المشاورات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة من حب مصر وقيادات الوفد الممثلة في الدكتور السيد البدوي، وسكرتير عام الحزب الدكتور بهاء أبو شقة.

الجبهة المصرية 
بعد مشاورات عديدة ومكثفة جرت خلال الفترة الأخيرة بين "حب مصر" و"الجبهة"، استطاع أحزاب الجبهة المصرية الحصول على 8 مقاعد بالقائمة.

المحافظين 
بقيادة أكمل قرطام السياسي البارز على الساحة السياسية وعضو اللجنة التنسيقية لقائمة "في حب مصر"، استطاع "قرطام" حجز 4 مقاعد لحزبه .

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟

ads
ads