عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جوائز مهرجان "كان" السينمائي.. ديان كروجر الأفضل بين النجمات.. جواكين فينيكس يتصدر قائمة الرجال.. وصوفيا كوبولا على رأس أفضل المخرجين

مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي

انتهى الحفل الختامي لمهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الـ 70 لعام 2017، المقام في مدينة كان الفرنسية، مساء اليوم الأحد، وحضر الحفل الكثير من النجوم، وعلى رأسهم بيلا حديد وويني هارلو وويل سميث وجيسيكا شاستين وايشواريا راي ومارينا هاندس وهافسيا هيرزي وساندرين كيبرلاين واوما ثورمان وديان كروجر وفاتح اكين وايميلي ستوفل وديفيد لينش وغيرهم.

وإليكم قائمة بجوائز المهرجان:

جائزة الكاميرا الذهبية:
فيلم "Jeune Femme"

جائزة أفضل سيناريو:
فيلم "You Were Never Really Here" وفيلم "The Killing Of A Sacred Deer"

أفضل ممثلة:
ديان كروجر

أفضل ممثل:
جواكين فينيكس

جائزة الذكرى الـ 70 للمهرجان:
نيكول كيدمان

السعفة الذهبية لأفضل فيلم:
فيلم "The Square"

أفضل مخرج:
صوفيا كوبولا

الجائزة الكبرى للمهرجان:
فيلم "120 Battements Per Minute"

جائزة لجنة التحكيم:
فيلم "Loveless"

وفيما يلي تنشر "العربية نيوز" تفاصيل الجوائز الخاصة بمهرجان كان السينمائي: حصد فيلم A GENTLE NIGHT جائزة السعفة الذهبية كأفضل فيلم قصير بمهرجان كان السينمائي الدولي.

حصد فيلم KATTO الفنلندي الجائزة التميز الخاصة التي تمنحها لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي، وحصد فيلم YOU WERE NEVER REALLY HERE جائزة أفضل سيناريو بمهرجان كان السينمائي، وهو فيلم للنجم خواكين فينيكس، و من إخراج لين رامزي، وتدور قصته حول عسكري متقاعد يحاول حماية فتاة من مخاطر العمل كفتاة ليل.

حصد فيلم Loveless للمخرج Andrey Zvyagintsev جائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان السينمائي الدولي ، وتدور قصته حول رجل وزوجته يجتمعان من جديد بعد طلاقهما ليبحثا معا عن أبنهما الذي اختفى في ظروف غامضة.

حصدت النجمة الألمانية ديان كروجر الشهيرة بدورها في فيلم Troy جائزة أفضل ممثلة بمهرجان كان السينمائي الدولي، وذلك عن دورها في فيلم فيلم Aus Dem Nichts الألماني للمخرج "فاتح اكين".

حصد النجم خواكين فينيكس جائزة أفضل ممثل بمهرجان كان السينمائي الدولي عن دوره في فيلم YOU WERE NEVER REALLY HERE ، وهو من إخراج لين رامزي، وتعد هذه هي الجائزة الثانية لهذا الفيلم بعد نيله جائزة أفضل سيناريو.

حصدت المخرجة صوفيا كوبولا جائزة أفضل مخرجة بمهرجان كان السينمائي الدولي عن إخراجها لفيلم The Beguile ، وهو فيلم ، وهو من بطولة النجمة نيكول كيدمان و النجم كولين فاريل والنجمة كريستين دانست والنجمة الشابة إيل فانينج.

حصد فيلم 120 battements par minute الجائزة الكبرى للجنة التحكيم بمهرجان كان السينمائي، وحصدت النجمة نيكول كيدمان جائزة خاصة بمناسبة الذكرى السبعين لمهرجان كان السينمائي الدولي، وحصد فيلم The Square السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي، وهو فيلم للمخرج Ruben Östlund.