ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

خالد علي عن مناقشة البرلمان لإتفاقية تيران وصنافير: سنظل ندافع عن الأرض

الإثنين 29-05 - 04:17 ص
المحامي خالد علي المحامي خالد علي
عبَّر المحامي خالد علي، عن استياءه من مناقشة مجلس النواب لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية والسعودية، والتي بموجبها تتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير، خلال شهر رمضان.

وقال خالد علي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كل شيء يتحرك من أجل كسر إرادتنا، وتكميم أفواهنا، لتمرير اتفاق العار بالتنازل عن تيران وصنافير من خلال البرلمان في شهر رمضان، دافعوا عن أرض مصر بكل ما تملكون من حب لتراب هذا الوطن".

ومن جانبه أكد النائب مصطفى بكري، أنه من المتوقع مناقشة اتفاقية تيران وصنافير خلال الأيام القليلة المقبلة، في إطار الاستعانة بكافة خبراء القانون الدولي والجغرافيا والتاريخ وعلوم البحار للتأكد من تاريخ الجزيرتين وحقيقة ملكيتهما.

وأشار إلى أن الدكتور علي عبد العال، أبلغه بالموافقة على إذاعة الجلسات الخاصة بمناقشة الاتفاقية على الهواء مباشرة، كضمانة نشر جميع الحقائق أمام الرأي العام.

ونفى النائب وجود توجه معين داخل البرلمان بشأن الاتفاقية، مؤكدًا أن القرار سيكون وفقًا لما ينتهي إليه رأي الخبراء في هذا الشأن، وموافقة النواب.

وشدد مصطفى بكري، على أن البرلمان صاحب اختصاص أصيل وفقًا لما نصت عليه المادة 151 من الدستور، باشتراط موافقة مجلس النواب على المعاهدات والاتفاقيَّات الدولية.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟