ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالفيديو.. مشاهد محذوفة من مسلسلات رمضان أثارت جدلًا

الخميس 22-06 - 12:28 م
أفيش المسلسل أفيش المسلسل
نهى عبد الله
تعرضت بعض المسلسلات في الدراما الرمضانية في مصر إلى رقابة القنوات التي تعرضها نفسها وليس إلى الرقابة على المصنفات الفنية فبعد تمرير الحلقات من الرقابة، قامت بعض القنوات بحذف مشاهد وجمل حوارية من هذه المسلسلات ما أغضب صناعها.

مسلسل "الزيبق"

فبسبب إساءته إلى مصر تعرضت إحدى المشاهد التي جمعت بين الفنان كريم عبد العزيز والممثل الشاب أحمد وهبة إلى الحذف تماما من قناة اون وذلك في الحلقة الرابعة عشر.

وكان نص الحوار بين الاثنين طبقا لما جاء في القنوات الأخرى التي عرضت المشهد كالتالي:" سأل أحمد وهبة الفنان كريم عبد العزيز عن أحوال مصر، ورد عليه كريم "كويسة"، ثم انفجر الثاني من الحزن الشديد وبدأ يشكو له عن ضيق معيشته في مصر،وأنه لم يستطع أن يجد عملا هناك،إضافة إلى أنه عبر عن استيائه من الأيام الصعبة التي مرت عليه عندما انهار منزله في مصر".

حذف أيضا من نفس المسلسل مشهد حميمي يجمع بين الفنان المصري محمد شاهين وإحدى الفتيات اليهوديات على السرير.

مسلسل "الزيبق" يشارك في بطولته كل من الفنانين كريم عبد العزيز، شريف منير، والسيناريو والحوار لوليد يوسف، وإخراج وإنتاج وائل عبد الله.

مسلسل "لا تطفئ الشمس"

ولكونه يسيء إلى النظام الرئاسي المصري حذفت قناة سي بي سي أحد المشاهد في مسلسل"لا تطفئ الشمس"، وذلك لظهور عبارة "السيسي خاين" على إحدى الجدران وأعتذر القائمين على المسلسل على الجملة، بعد ما قاموا بحذفها تماما من المسلسل أثناء عروضه الثانية على القنوات كما حذفت أيضا من اليوتيوب.

مسلسل "لا تطفئ الشمس" من بطولة ميرفت أمين، شيرين رضا، محمد ممدوح، أحمد مالك، المسلسل عن رواية لاحسان عبد القدوس ومأخوذة عن فيلم يحمل الاسم نفسه، والمسلسل من إخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل "الحلال"

سبق وتعرض مسلسل "الحلال" أيضا إلى حذف إحدى الألفاظ التي وجدتها إدارة قناة "ام بي سي مصر" خارجة عن المألوف حيث وضعت القناة صافرة على اللفظ.

مسلسل "الحلال" يشارك في بطولته سمية الخشاب، مها أحمد، يسرا اللوزي، دينا فؤاد، تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق.

مسلسل "واحة الغروب"

وأثار الحذف الذي وصل إلى حد التشويه من مسلسل "واحة الغروب" خاصة في الحلقة الأولى جدلا كبيرا، حيث حذفت مشاهد بأكملها من العمل من قناة "دي أم سي"، ودعا القائمين على المسلسل الجمهور لعدم مشاهدة العمل على هذه القناة، والمشاهد المحذوفة كانت عبارة عن لقطات خارجة وجدتها إدارة قناة "دي ام سي" في بيان لها أنها غير مناسبة لكل الفئات العمرية.

مسلسل "واحة الغروب" من بطولة منه شلبي، خالد النبوي، مها نصار، القصة عن رواية لبهاء طاهر، أعادت صياغتها في قالب درامي هالة الزغندي، وإخراج كاملة أبو ذكرى.

مسلسل "رمضان كريم"

حذفت أيضا جملة يقول فيها الفنان سيد رجب لأبنه "كريم الأبنودي" في مسلسل "رمضان كريم" بعد ما وجده يفطر في نهار رمضان موجها كلامه إلى صور لاعبي كرة القدم على الجدران"يا كفرة" فرد ابنه أن أبو تريكة يصوم رمضان.

مسلسل"رمضان كريم" من بطولة روبي، روجينا، نجلاء بدر، إخراج سامح عبد العزيز. 

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟